تخطى إلى المحتوى

تعليق لقائد قوات “الناتو” بشأن سوريا

  • أخبار
nato turkey flags 6tygg7aa3g72wzi1n6eug0otgpnil5nymny3q8fnahf

علَّق قائد قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو” على التـ. ـو تر الحاصل في سوريا بين كل من تركيا وروسيا، وخاصة بعد إصرار موسكو على الاستمرار بعمـ. ـلياتها العسـ. ـكرية في إدلب، في حين أن أنقرة تهـ. ـد د بإعادة نظـ. ـام الأسد إلى ما وراء نقاط المراقبة التركية خلال الشهر الجاري.

وذكر قائد القوات الجنرال “تود والترز” أن تركيا تلعب دوراً أساسياً في مو اجـ. ـهة روسيا، مضيفاً أن “كلاً من تركيا وروسيا يواصـ. ـلان الصـ. ـراع في ليبيا ويشـ. ـتبـ. ـكان بمعـ. ـارك مباشـ. ـرة في إدلب، ويرى الطرفان أن منطقة البحر الأسود هي مجال نفوذهما الطبيعي”.

وأفاد الجنرال في بيان أعده للجنة “مجلس الشيوخ لشؤون الـ. ـقـ. ـوات المسـ. ـلحة” بأن المصالح طويلة الأجل لكل من الولايات المتحدة وتركيا سيتم ضمانها بأفضل شكل، وذلك من خلال العمل معاً بهدف “تحسين التعاون ضـ. ـد روسيا من خلال الناتو وعلى الصعيد الثنائي”.

واعتبر “والترز” أن شراء تركيا لمنـ. ـظومة “إس-400” الروسية لا يمكن أن يؤثر على علاقاتها مع حلف شمال الأطلسي، موضحاً أنها تلعب دوراً مهماً للغاية بمواجهة روسيا.

يُذكر أن حلف شمال الأطلسي اقتصر دعمه حتى الآن لتركيا على التصريحات الإعلامية، وكان آخر تصريح لتركيا حول مستجدات المباحثات مع الناتو على لسان رئيسها “رجب طيب أردوغان” الذي ذكر أن بلاده لم تسمع الرد الذي كانت تريده من حلف “الناتو” بشأن منظومة “باتريوت”.

Advertisements