تخطى إلى المحتوى

الفصـ. ـا ئل تتقد م في ريف إدلب الشرقي

  • أخبار
arab turkey.com 585651

تشهد قرى وبلدات ريف إدلب الشرقي معـ. ـا رك بين قـ. ـو ات النـ. ـظام السوري وفصـ. ـائل المعـ. ـارضة المدعومة من المدفعـ. ـية التركي، وسط قصـ. ـف على المناطق من قبل الطيـ. ـران الحـ. ـربي الروسي.

وأفادت صحيفة عنب بلدي أن معـ. ـا رك تجري اليوم، الثلاثاء 25 من شباط، على محور النيرب التي سيطرت عليها الفصـ. ـائل إلى جانب معـ. ـا رة عليا.

في حين قالت شبكة “المحرر” التابعة لـ”فيلق الشام” إن الفصـ. ـائل سيطرت على قرية معـ. ـا رة عليا شرقي إدلب، بعد طرد قـ. ـوا ت النـ. ـظام والميلـ. ـيشيات التابعة لها.

وشهدت الساعات الماضية معـ. ـا رك بين قوات النظام والفصـ. ـائل، وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير” عبر معرفاتها، إنها دمرت سيارتين لنقل الذخيرة لقـ. ـوات النـ. ـظام على محور داديخ بريف إدلب الشرقي بعد اسـ. ـتهدافها بالمدفـ. ـعية الثـ. ـقيلة.

كما استهـ. ـدفت “الجبهة الوطنية” نقاط تمركز قـ. ـوات النـ. ـظام في معردبسة بريف إدلب الشرقي بصـ. ـو اريخ الغـ. ـراد.

وفي المقابل شـ. ـنت الطائرات الحـ. ـربية التابعة لروسيا والنظام السوري غارات مكثفة على عدة مدن وبلدات في إدلب وريفها.

واستهدف الطيران الحـ. ـربي بلدة النيرب وقرية قميناس بالتزامن مع قصـ. ـف مدفعي على مدينة إدلب، كما قصـ. ـفت الطائرات الحـ. ـربية بالصـ. ـو اريخ الفراغية مدينة سرمين شرقي إدلب.

وقالت وكالة “إباء” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” إن المقـ. ـاتلين تصـ. ـدوا لقـ. ـوات النظام على محور الرويحة جنوبي إدلب.

ويسبق ذلك وصول وفد روسي إلى تركيا، غدًا الأربعاء، للتفاوض حول مصير إدلب، بحسب ما أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وأشار أردوغان إلى إمكانية عقد لقاء مع الرئيس الروسي خلال قمة الخامس من الشهر المقبل، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، لكنه أردف أنه بانتظار أن يكون هناك اتفاق مؤكد.

Advertisements