تخطى إلى المحتوى

فخر الدين يوكوش: سياستنا في سوريا خاطئة

  • أخبار
mlyt alhzb alsalh 6u0hmwfhm7weqvgdcsh66wu67ak5kuqhp7mjl2xvhlf 1

وجّهَ النائبُ عن حزب الجيد التركي، فخر الدين يوكوش، اليوم الاثنين، خلال حضوره المؤتمر الثاني لحزبه في قونية، التابعة لمقاطعة كاراتاي التركية، انتقـ. ـادًا حـ. ـادًا لبـ. ـلاده حول سياستها المتبعة في سوريا على حد تعبيره، مقتـ. ـرحًا عليهم اللجوء إلى تدريـ. ـب الشباب السوريين المتواجدين داخل أراضيهم، وإرسالهم إلى بلادهم سوريا للـ. ـقيام بواجب الدفـ. ـاع عنـ. ـها، بدلًا من الجنـ. ـود الأتراك.

وادعـ. ـى يوكوش: “إنّهُ في الوقت الذي يسـ. ـتـ. ـشهد فيه شبابنا في سوريا، يقوم الشباب السوري بالتمتع في بلادنا.. على حكومتنا أنْ تقوم بتعليم حوالي مليونَ شابٍ سوريٍ من أصل الخمسة ملايين لاجئ سوري فـ. ـروا من النـ. ـظام السوري على حد قوله، على حـ. ـمل الـ. ـسـ. ـلاح وإرسـ. ـالهم للـ. ـدفـ. ـاع عن بلادهم”.

وصرّح يوكوش للصحفيين بعد المؤتمر قائلًا: “على الرئيس أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية مراجعة سياستهم تجاه سوريا” واعتبر أنّ قـ. ـتـ. ـلى الجيش التركي في إدلب سبـ. ـبه الحكومة، بقوله:” نحن نقدم شبابنا شهـ. ـد اء بسبب السياسة الخـ. ـاطئة، التي يتبعها حزب العدالة والتنمية والرئيس أردوغان”، مؤكدًا على عـ. ـدم المـ. ـسامـ. ـحة في حالة وقـ. ـوع المزيد من الشـ. ـهداء الأتراك في سوريا، على حد قوله.

ونوّه يوكوش، في ختام حديثهِ إلى دخول ما يقارب الـ 5 ملايين سوري إلى أراضي التركية، منذ بداية موجة الهجرة في عام 2011 وحتى اللحظة، معتبرًا أنّ العدد في ازدياد، لذلك يجب على السلطات التركية تجنـ. ـيد الشباب السوريين، وتـ. ـدريـ. ـبهم على الأعمـ. ـال القتـ. ـالـ. ـية وإرسالهم للانضمام في صـ. ـفوف الجـ. ـيش الـ. ـحر بمنـ. ـطقة إدلب.

Advertisements