تخطى إلى المحتوى

الفصا ئل تقترب من سراقب

  • أخبار
2865685051

واصلت فصـ. ـائل الثـ. ـورة السورية وفصـ. ـيل تحـ. ـرير الشام، هجـ. ـو مها الواسـ. ـع باتجاه مدينة سراقب الاستراتيجية، بعد سيطـ. ـرتها الكاملة على بلدة النـ. ـيرب.

وبحسب وكالة قاسيون، فان الفصـ. ـائل أحكـ. ـمت سيطـ. ـرتها على قرية معارة عليا، بينما تتـ. ـضـ. ـارب الأنـ. ـباء عن سيطرة الفصـ. ـائل على كل من معـ. ـسكر الشبيبة والصالحية وسان والترنية، فيما اكتفت الجهات الرسمية حتى لحظة كتابة هذا الخبر بتأكيد السيطرة على النيرب فقط.

ونشر حساب “خرائط حـ. ـروب الشرق الأوسط” على تويتر، خريطة توضح تقدم الفصائل ومحور الهـ. ـجوم باتجاه سراقب.

وفي سياق متصل تمكنت الفصـ. ـا ئل الثو رية، اليوم الإثنين، من استـ. ـعادة السـ. ـيطرة على بلدة النيرب بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وذلك بعد ساعات من إطـ. ـلاق عمـ. ـل عسـ. ـكري في المنطقة.

وقالت شبكة “أخبار المعـ. ـارك”، إن الفصـ. ـا ئل تمكنت من تحرير بلدة النيرب الإستراتيجية بريف إدلب الشرقي بعد معـ. ـا رك ضـ. ـارية استمرت لأكثر من 8 ساعات.

ونوهت الشبكة إلى وجود قـ. ـتـ. ـلى من ميـ. ـليشيا أسد، والميلـ. ـيشيات الإيرانية، مشيرة إلى أن الفصـ. ـا ئل ما تزال تعمـ. ـل لتأمين المنطقة المحررة.

عمـ. ـل عسـ. ـكري جديد

يأتي ذلك، بعد ساعات من تمكن الفصـ. ـا ئل المقـ. ـا تلة، من استعادة السيطرة على جميع النقاط في بلدة الرويحة وإيقاع قـ. ـتلى وجرحى في صفوف ميـ. ـليشيا أسد.

وتمكنت الفصـ. ـا ئل كذلك من الاستـ. ـيلاء على محور النيرب، و”دبابة t90 ، وعربة bmb، وقاعدة كورنيت، وسيارة عسـ. ـكرية “، بالإضافة إلى أسلحة خفيفة متنوعة.

وقُتل عدد من عناصر ميـ. ـليشيا أسد الطائفية، اليوم الإثنين، جراء استهدافهم من قبل الفصـ. ـا ئل المقـ. ـا تلة على أحد محاور جنوب إدلب، وذلك وسط إطلاق الفصـ. ـا ئل عمـ. ـلاً عسـ. ـكرياً في المنطقة.

وقالت شبكة ” المُحَرَّر”، إن الفصـ. ـا ئل استهدفت بصاروخ مضاد للدروع مجموعة لميـ. ـليشيا أسد والميـ. ـليشيات المساندة لها على محور حنتوتين جنوب إدلب، وتمكنت من قـ. ـتل ما لايقل عن 15 عنصرأ.

وبدأت الفصـ. ـا ئل المقـ. ـا تلة ووحدات من الجيش التركي، اليوم، عمـ. ـلاً عسـ. ـكرياً جديداً على جبهة بلدة النيرب شرق إدلب، والتي سيطرت عليها ميـ. ـليشيات أسد الطائفية مؤخراً.

وأفاد مراسل “أورينت” بأن العمـ. ـل العسـ. ـكري تزامن مع قصـ. ـف مدفعي كثيف من قبل الجيش التركي على مواقع ميـ. ـليشيا أسد في البلدة.

وكانت الفصـ. ـا ئل المقـ. ـا تلة شنت، يوم الخميس الماضي، هجـ. ـوما على تجمعات ميـ. ـليشيات أسد المدعومة روسيا في النيرب، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وبث ناشطون حينها تسجيلات مصورة قالوا إنها لعمـ. ـلية اقتحام بدأتها وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي لبلدة النيرب بريف إدلب.

Advertisements