تخطى إلى المحتوى

بيان لوزارة الد فاع التركية

  • أخبار
3d81ba40512e195c7943cfed

أعلنت وزارة الـ. ـدفـ. ـاع التركية أنها ردت على استـ.ـشهاد أحد جـ. ـنودها في محافظة إدلب شمالي سوريا، السبت، بتـ. ـد مير 21 هدفا للنظام.

وأفادت الوزارة، في بيان نشرته عبر حسابها على “تويتر”، اليوم، بأن القوات التركية المتواجدة في إدلب لضمان تطبيق وقـ. ـف إطـ. ـلاق النـ. ـار في المنـ. ـطقة تعـ. ـرضت لقصـ. ـف بدبـ. ـابات النظام؛ ما أدى إلى إصـ. ـابة جنـ. ـدي تركي بجـ. ـروح، قبـ. ـل أن يرتقي شهيدا أثناء نقله إلى المشفى.

وترحـ. ـمت الوزارة على روح الشـ. ـهيد، وقدمـ. ـت التعـ. ـازي لأسـ. ـرته والشعب التـ. ـركي والقـ. ـوات المسـ. ـلحة، مؤكدة أن “دمـ. ـاءه الذكـ. ـية لم ولن تذهـ. ـب سدى”.

وأكد البيان أنه بعد هذا الهجـ. ـوم “الدنـ. ـيء”، ردت القوات التركية على الفور على أهداف للنظام بشكل مكثف، ودمـ. ـرت 21 هـ. ـدفا بشكل كامل.

وأشار البيان إلى أن الوزارة تتابع التطورات في المنطقة، وأن القوات التركية تتخذ كافة التدابير الضرورية في المنطقة.

وفي مايو/أيار 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران توصلهم إلى اتفاق لإنشاء “منطقة خفـ. ـض تصـ. ـعيد” في إدلب، في إطار اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري.

ورغم تفاهمات لاحقة تم إبرامها لتثبـ. ـيت وقـ. ـف إطـ. ـلاق النـ. ـار في إدلب، وآخـ. ـرها في يناير/كانون الثاني الماضي، إلا أن قـ. ـوات النـ. ـظـ. ـام وداعـ. ـميه تواصل شـ. ـنّ هجـ. ـماتها على المنـ. ـطقة.

وأدت الهجـ. ـمات إلى مقـ. ـتل أكثر من 1800 مدني، ونزوح أكثر من مليون و300 ألف آخرين إلى مناطق هادئة نسبيا أو قريبة من الحدود التركية، منذ 17 سبتمبر/أيلول 2018.

Advertisements