تخطى إلى المحتوى

أردوغان يوجه رسالة لفرنسا وألمانيا

  • أخبار
urn publicid ap org 2c2f78d6d02c4b68bdc6e50b2c55b4efChina Turkey 75284 780x520

طلب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساعدة ألمانيا وفرنسا لوقـ. ـف هجـ. ـوم النظام السوري في إدلب ومنـ. ـع وقـ. ـوع “حمـ. ـام د. م”، بحسب ما وصفته الأمم المتحدة.

وجاء ذلك خلال محادثة ثلاثية جرت بين أردوغان والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بحسب ما ذكرت الرئاسة التركية ونقله موقع “TRT HABER” اليوم، الجمعة 21 من شباط.

وأكد أردوغان أنه يجب وقف عـ. ـدوان قوات النـ. ـظام السـ. ـوري وحلفـ. ـائه في إدلب، وتقديم الدعـ. ـم القوي لاتخاذ إجراءات ملمـ. ـوسة لمنع الأزمة الإنسـ. ـانية.

وتزامنت المحـ. ـادثة مع تحـ. ـذير من قبل الأمم المتحدة بتحول القـ. ـتال في إدلب إلى “حمـ. ـام د. م”، بحسب المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ينس ليرك.

وقال ليرك في مؤتمر صحفي، اليوم، إن العـ. ـنف المتواصل في إدلب يجب أن يتـ. ـوقف قبل أن يتـ. ـحول إلى ما نخشـ. ـاه، وقد ينتهي بحـ. ـمام د. م”، مضيفًا أن “الأطـ. ـفال يشكلون نحو 60% من 900 ألف شخص نزحوا وتقطـ. ـعت بهم السـ. ـبل في مساحة آخذة في التضـ. ـاؤل”.

وشهدت الساعات الماضية تحركًا من فرنسا وألمانيا، في محاولة للعب دور الوسيط بهدف التـ. ـهدئة في إدلب، في ظل تـ. ـوتر بين روسيا وتركيا قد يصل إلى حد الصـ. ـدام العسـ. ـكري بين البـ. ـلدين.

Advertisements