تخطى إلى المحتوى

حزب الشعب الجمهوري يتعهد بإحلال السلام في الشرق الأوسط إذا تم انتخابه

  • أخبار
thumbs b c 15d934ca1fa6474e55921d32cc26dd97 6j8r8vhh67ibh3cn33x67gqf61f3zbout3q7wtdcno3 2

تعهد زعيم المعارضة الرئيسي في تركيا كمال كليجدار أوغلو بإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط من خلال إنشاء منظمة إقليمية بمشاركة تركيا وإيران والعراق وسوريا وإنهاء النـ.ـزاع المسـ.ـلح المستمر منذ سنوات في المنطقة اذا تم إنتـ.ـخابه رئيس للجمهورية التركية .

و نقلا عن صحيفة “دايلي نيوز”قال “سنؤسس منظمة السلام والتعاون في الشرق الأوسط” ، قال كمال كيليش داراوغلو ، زعيم الحزب الشعب الجمهوري (CHP) في اجتماع للحزب في أنقرة .

وصقال أيضا “تركيا وإيران والعراق وسوريا ستجتمع تحت هذه المنظمة وسنقول فيها ‘نحن لا نريد حـ.ـروب بالوكالة في منطقتنا سوف نحل مشـ.ـاكلنا بدون تدخـ.ـلات خارجية “.

وانتـ.ـقد زعيم حزب الشعب الجمهوري بشدة حكومة حزب العدالة والتنمية لتـ.ـدمير علاقات تركيا مع الدول المجاورة وإتاحة المجال للقـ.ـوى الكبـ.ـرى لتوسيع نفـ.ـوذها في الشرق الأوسط.

وقال “سنبني السلام من خلال سيـ.ـاسات عقلانية” وليست عـ.ـدوانية .

وبحسب تعبيره قال لقد تسبـ.ـبت سيـ.ـاسات حزب العدالة والتنمية في عـ.ـبء اقتـ.ـصادي واجتماعي وأمـ.ـني كبير للغاية على تركيا ، التي يجب أن تعتني الآن بـ 3.6 مليون سوري ، وفقًا لما صرح به كيليشدار ، مضيفًا أن تركيا الآن في زاوية ضيقة في محافظة إدلب في سوريا.

Advertisements