تخطى إلى المحتوى

أردوغان يبحث مع نواب العدالة والتنمية مزاعم الانقلاب المتداولة

  • أخبار
1571231312 6s96r688na14706ist0urdntwuhovmzbdlcy4e69v4j 1

بحث الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” مع نواب حزب العدالة والتنمية مـ.ـزاعم الانقـ.ـلاب المتداولة عبر وسائل الإعلام.

وربط أردوغان الصراع الخارجي الذي تخوضه بلاده في سوريا وليبيا وشرق المتوسط، مع انتشار المـ.ـزاعم المتداولة حول انقـ.ـلاب عسـ.ـكري جديد، مشيراً إلى أنها محاولات لتغيير جدول أعمال تركيا، ومنعها من مواصلة كفـ.ـاحها في الخارج، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن صحيفة “يني شفق”.

وتابع مشيراً إلى وجود أشخاصٍ داخل وخارج تركيا، يسعون لإبقاء تلك الأقاويل على جدول الأعمال، وأن المساعي الداخلية والخارجية لنشر مـ.ـزاعم الانقـ.ـلاب مرتبطة ببعضها البعض لغاية محددة.

وطمأن الرئيس التركي نواب الحزب الحاكم، مؤكداً أن مؤسسات الدولة متيـ.ـقظة، وأن شائعات الانـ.ـقلاب ليست مدعاة للقـ.ـلق.

كما وجه أردوغان تعليمات إلى النواب، دعاهم خلالها للتعريف بإنجازات العدالة والتنمية، وتسليط الضوء عليها في المرحلة الراهـ.ـنة.

وأضاف قائلاً: “حقـ.ـقنا إنجازات عظيمة خلال السنوات الـ 18 الماضية، لكن هذه الإنجازات تحتاج إلى شرح جيد، عرّفوا جيداً بالخطوات التي اتخذناها والمنجزات التي حققناها في ولاياتكم، أما التطورات الاقتصادية الإيجابية فسنراها خلال الأيام المقبلة”.

في سياق متصل، أطلقت السلـ.ـطات التركية، أمس الثلاثاء، عملية أمنـ.ـية واسعة ضـ.ـد تنظـ.ـيم “غولن”، الذي تصـ.ـنفه أنقرة على قائمة الإرهـ.ـاب، وتتـ.ـهمه بالوقوف وراء محاولة الانـ.ـقلاب الفاشـ.ـلة ليلة 15 تموز / يوليو 2016.

وأصدر الادعـ.ـاء العام في سياق العملية 766 مـ.ـذكرة اعتـ.ـقال بحـ.ـق عـ.ـناصر التنـ.ـظيم المتـ.ـغلغلين في أجهزة الجـ.ـيش والأمـ.ـن والقـ.ـضاء.

Advertisements