تخطى إلى المحتوى

فيصل القاسم يكشف عن خطوة جديدة من الإمارات تجاه نظام الأسد بمباركة أمريكا

  • أخبار
C4FGIRpWcAEQRFK

كشف الإعلامي والكاتب السوري فيصل القاسم، اليوم الأحد، عن خطوة جديدة من الإمارات تجاه نظام الأسد بدعم ومباركة أمريكية.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر”: “مسؤولون إماراتيون يتـ.ـقاطرون على دمشق لتنـ.ـسيق إعادة الإعمار.. والسؤال: هل تستطيع الإمارات أن تفعل ذلك من دون ضوء أخضر أمريكي ورغـ.ـمًا عن قانون قيصر الذي وقعه ترامب لمـ.ـعاقـ.ـبة كل من يتعاون مع نظام الأسد؟”.

وأضاف الإعلامي السوري المـ.ـعارض في تغريدة أخرى: “العـ.ـقوبات الأمريكية على إيران من أكـ.ـبر الأكـ.ـاذيب في العصر الحديث.. لو كانت واشنطن فعلًا تريد معـ.ـاقبة إيران لما سمحت للإمارات لأن تكون أكبر شـ.ـريك اقتـ.ـصادي لطهران والرئة التي تتنفس منها إيران”، مؤكدًا: “قانون قيصر الأمريكي ضـ.ـد نظـ.ـام الأسد مجـ.ـرد حبر على ورق بدليل أن الإمارات اخـ.ـترقته منذ البداية”.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، أعادت فتح سفارتها في العاصمة دمشق، في 27 ديسمبر/ كانون الأول 2018؛ مما أثار استـ.ـياءً وانتقـ.ـادًا واسـ.ـعًا في أوساط السوريين، واعتبروه دعـ.ـمًا مباشرًا لـ”نظام الأسد” برغم المـ.ـجارز التي ارتكـ.ـبها ضـ.ـد المدنيين.

واتخذت الإمارات عدة خطوات تطبيعية مع “نظام الأسد” منذ افتتاح السفارة، آخرها مشاركة وفدٍ من النظام برئاسة معاون وزير السياحة في معرض “سوق السفر العربي” في دبي.

الدرر الشامية

Advertisements