تخطى إلى المحتوى

سبوتنيك

  • أخبار
1220169125736148

ادّعت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء أن تركيا أدخلت إلى الفصائل الثورية في إدلب صو اريخ مضا دة للطيران أمريكية الصنع في إطار عملية دعم قوية يقوم بها الجيش التركي.

ونقلت الوكالة عن “مصادر عسكرية ودبلوماسية” قولها إن ما أسمتها المنظمات الإرهابية الذين يقا تلون تحت رعاية القوات التركية في محافظة إدلب شمال سوريا حصلوا على صو اريخ أمريكية مضادة للطائرات.

ولم توضح تلك “المصادر” نوعية الصو اريخ إلا أنها قالت إن “أنظمة الدفاع الجوي المحمولة الأمريكية التي تستخدمها السفن التركية قد سقطت في أيدي الإرهابيين”.

وأضافت المصادر أن “أنقرة تنقل بوتيرة متسارعة الأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية إلى منطقة خفض التصعيد على الرغم من التصريحات حول الرغبة في طرق دبلوماسية لحل الصراع في إدلب”.

واتهمت تركيا بأنها “تزود مسلحي هيئة تحرير الشام وغيرها من الوحدات التي تهاجم النظام السوري تحت ستار الجيش التركي بأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات المحمولة والموجودة في الخدمة لدى الجيش التركي” مؤكداً على أن ذلك يعتبر “مصدر قلق يومي”.

وأوضحت أن قوات الجيش التركي تنشط حالياً بشكل قوي في عملية نقل الأسلحة إلى المجموعات المقاتلة في إدلب شمال غربي سوريا.

الجدير بالذكر أنه تم إسقاط مروحيتين للنظام السوري خلال أقل من أسبوع باستخدام صاروخين محمولين على الكتف، فيما أخطأ الصاروخ الثالث هدفه عندما تم إطلاقه على مقاتلة حربية كانت تستهدف مدينة إدلب حيث استطاع الطيار اﻹفلات عبر إطلاق بالونات حرارية.

Advertisements