تخطى إلى المحتوى

تركيا تنشر صو اريخ سكاريا ” SAKARYA” على الحدود السورية

  • أخبار
egrgerg

نشر الجيـ.ـش التركي صـ.ـواريخ “سكاريا” (SAKARYA) على الحدود مع سوريا، في ظل تهـ.ـديد بتصـ.ـعيد عسـ.ـكري في إدلب وريفها ضد قـ.ـوات النظام السوري.

وأفادت وكالة “الأناضول” التركية اليوم الخميس، أن الجيـ.ـش التركي استمر في تعزيز قـ.ـواته على الحدود السورية، ووصل عناصر من الوحدات الخاصة “كوماندوز” اليوم، الخميس 13 من شباط، إلى الحدود السورية إضافة إلى مـ.ـدرعات وعربات عسـ.ـكرية.

وتظهر الصور التي نشرتها الوكالة نشر الجيـ.ـش التركي راجمات صـ.ـواريخ على الحدود السورية من نوع “سكاريا”.

والقاذفات الصاروخية هي تركية الصنع من إنتاج شركة “Roketsan” التركية المختصة بصناعة الأسـ.ـلحة، ودخلت الخدمة في منتصف العقد الماضي.

وطورت الشركة جيل جديد من الصـ.ـواريخ من نوع (122mm SAKARYA CNRA) مزودة بنظام توجيه ليزري لإصابة الأهـ.ـداف بدقة، حتى المتحركة منها، وقادرة على ضرب الأهـ.ـداف على مسافة تصل إلى 40 كيلومترًا.

وتستمر تركيا بإرسال قـ.ـوافل عسـ.ـكرية إلى حدودها مع سوريا، إضافة إلى إدخال أرتال عسـ.ـكرية إلى نقاط المراقبة داخل مدينة إدلب وريفها.

ويعبر نشر القـ.ـوات التركية عن التصميم التركي بتنفيذ تهـ.ـديدات أطلقها الرئيس، رجب طيب أردوغان، بشن عملية عسـ.ـكرية في إدلب ضد قـ.ـوات النظام السوري.

وقال أردوغان في خطاب له أمام حزب “العدالة والتنمية” أمس، إنه يجب على قـ.ـوات النظام الانسحاب من المناطق الخاضعة لاتفاق “سوتشي”، قبل نهاية شباط الحالي، مضيفًا أنه في حال عدم الانسحاب ستقوم تركيا “بما يلزم فعله”.

وأكد أن تركيا رفعت جاهزيتها العسـ.ـكرية في إدلب، وشدد على أن أي استهـ.ـداف لنقاط المراقبة التركية سيتم الرد عليه مباشرة، سواء للنظام أو غيره داخل “منطقة سوتشي” أو خارجها.

ونشرت صحيفة “يني شفق” التركية، أمس، تقريرًا رصدت فيه البدائل البرية والجوية التي يمكن لتركيا استخدامها من داخل الحدود التركية، ويمكنها الوصول إلى أهـ.ـدافها داخل سوريا.

المصدر: عنب بلدي

Advertisements