تخطى إلى المحتوى

التطورات الأخيرة جنوب حلب

  • أخبار
894375698 6thoa9v33humzodhk6gvpud0iae59d0gz6j2dkhq9jn

سيـ.ـطرت قـ.ـوات النظام السوري بدعـ.ـم جوي روسي، على مناطق واسعة في ريف حلب الجنوبي.

وأفاد موقع “بروكار برس” في ريف حلب، بأنّ قـ.ـوات النظام كشفت مناطق واسعة في أرياف حلب الجنوبية والغربيّة بعد سيـ.ـطرتها على بلدة العيس وتلتها الاستراتيجيّة.

وأشار إلى أنّ قرى وبلدات “رسم العيس ورسم الصهريج وبانص والبوابيّة وجب الكاس والطليحية” باتت تحت سيـ.ـطرة قـ.ـوات النظام السوري خلال الساعات القليلة الماضية.

وأفاد ناشطون محليون، اليوم الأحد بأنّ قـ.ـوات النظام المتمركزة على تلة العيس بدأت تمهيداً مكثفاً على قريتي “الكماوي وبرقوم” جنوب حلب منذ ساعات الصباح الأولى.

وتحاول قـ.ـوات النظام بسط سيـ.ـطرتها على كامل الشريط الشرقيّ من طريق (دمشق ـ حلب) للوصول إليه من جهة ريف حلب الجنوبيّ، بالتزامن مع توسعها في ريف إدلب الشرقيّ.

وكانت وكالة أنباء النظام السوريّ “سانا”، قد تحدثت عن وصل مناطق سيـ.ـطرتها في ريفي إدلب الشرقي وحلب الجنوبي، بعد السيـ.ـطرة على بلدة العيس وتلتها، كما نشرت صوراً لـ”قـ.ـوات النظام” من داخل المنطقة والتل الاستراتيجي.

من جانبها، أعلنت فصائل المعارضة اليوم الأحد عن مقـ.ـتل وجـ.ـرح مجموعة لقـ.ـوات النظام على جبهة “الكلارية” بريف حلب الجنوبي في إثر استـ.ـهدافهم بصـ.ـاروخ مضاد للدروع.

وبالتزامن مع هـ.ـجمات النظام البريّة بدعم روسي، شهدت العاصمة التركيّة أنقرة، أمس السبت اجتماعاً روسياً ـ تركياً لبحث آخر التطورات في محافظة إدلب.

وقالت وزارة الخارجية التركية، إن المباحثات مع الوفد الروسي حول الوضع في محافظة إدلب، التي جرت في أنقرة ناقشت خطوات تعزيز العملية السياسية في سوريا.

Advertisements