تخطى إلى المحتوى

ما حقيقة صورة القرار بإعادة تفعيل قيود الكملك في بعض الولايات التركية

65665

إنتشار صورة لمنشور بين السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي قالوا أنه قرار من إدارة الهجرة التركية باعادة تفعيل قيود بطاقة الحماية المؤقتة الكمليك لبعض الفئات من السوريين.

تبين أن هذا الخبر لم يعلن عنه رسمياً، وبالتالي يبقى هذا الخبر غير إلزامي لدوائر الهجرة التركية كونه غير مختوم وغير منشور على حسابات إدارة الهجرة التركية الرسمية ولا حتى في الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية.

وعلى هذا الأساس فإن هذا القرار غير صحيح حتى لحظة إعداد هذا الخبر 8/2/2020 كونه غير منشور رسمياً وخاصة أنه يطال شريحة كبيرة من السوريين في ولايات تركية عديدة، وبالتالي لا بد أن يصدر قراراً بشأنه إن كان صحيحاً، وإلا فإنه يعتبر إشاعة.

ويظهر في المنشور الغير مؤكد والذي قال سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي أنه معلق في مكتب إدارة الهجرة في ولاية أورفة التركية أنه يشمل العديد من الحالات ومن بينها من تم إيقاف قيودهم بسبب العودة الطوعية إلى سوريا .

وبحسب الصورة الغير مؤكدة رسمياً فان ما يقال عنه أنه قرار فإنه يشمل الولايات التركية باستثناء بعض الولايات وهي أنطاليا، أيدن، بورصة، جناق قلعة، دوزجا، إدرنا، هاتاي، إسطنبول، إزمير، كركاله، كوجالي، موغلا، صقاريا، تكيرداغ، يلوفا.

وأختتم المنشور أن على من يرغب بالاقامة في ولاية أورفا فعليه احضار إذن سفر “نقل” حتى يتم تفعيل قيده.

WhatsApp Image 2020 02 07 at 9.43.24 PM
صورة المنشور

Advertisements