تخطى إلى المحتوى

تصريحات لكليش دار اوغلو

WhatsApp Image 2020 01 18 at 11.44.00 AM 6tihbntpaq8p0l0249yeshk8uqp513koupcf2c9h9lf 1

انتفـ.ـضت نائبة رئيس حزب العدالة والتنمية “فاطمة بتول قايا” نصـ.ـرة لأهالي إدلب على خلفية وصف زعيم المعارضة التركية “كمال كليتشيدار أوغلو” لهم بـ “الإرهـ.ـابيين الملطـ.ـخة أيـ.ـديهم بالدمـ.ـاء”.

وكان قد حذّر كليتشيدار أوغلو في كلمة ألقاها أمام كتلة حزبه النيابية من لجـ.ـوء أهالي إدلب إلى تركيا، وزعم أن أحد العاملين هناك أكد له أنهم مختلفون عن ملايين السوريين اللاجئين في تركيا اليوم، واصفاً جميعهم بـ “العناصر الإرهـ.ـابية الملـ.ـطخة أيـ.ـديها بالدمـ.ـاء”.

وانتقـ.ـدت مسؤولة الحزب الحاكم بشـ.ـدة تصريحات كليتشيدار أوغلو، ووصفه أهالي إدلب بالإرهـ.ـابيين، كما دعت مسؤولي حزب الشعب الجمهوري لمحاسبته عليها، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن وكالة أنباء الأناضول.

وأضافت قائلة: “ألا يخاف الله! هل أولئك الأطفال والنساء الذين يُقـ.ـتلون تحت القـ.ـنابل أمام أعين العالم أجمع إرهـ.ـابيون؟”.

كما دعت قايا كافة مسؤولي الشعب الجمهوري من أصحاب الضمير لمحاسبة كليتشيدار أوغلو على تصريحه الأخير.

وأردفت: “نحن نرى بوضوح وبشكل يومي عبر شاشات التلفاز الحال الذي آل إليه الأطفال الصغار والنساء في إدلب، وكليتشيدار أوغلو يصفهم جميعاً بالإرهـ.ـابيين، يقول إن كافة السوريين الذين لجؤوا إلى تركيا حتى الآن بشر طبيعيون، أما أشقاؤنا في إدلب فيـ.ـصفهم بالإرهـ.ـابيين”.

وختمت بالقول: “وإن ظلّ العالم كله صامتاً، فإن ضميرنا لم ولن يسمح لنا بالسكوت إطـ.ـلاقاً”.

Advertisements