تخطى إلى المحتوى

بيان من وزارة الدفاع الروسية

3489659 6tim2zsrd746p4wqdn3h143fzzfzcid4a1zb93o5vpv

مبررة الخسـ.ـائرالكبيرة التي لحقت بميلـ.ـشياتها وعدم امكانية التقدم فقد أدعى رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا اللواء يوري بورينكوف، أن الفصـ.ـائل المسـ.ـلحة في منطقة وقف التصـ.ـعيد في إدلب هي من تواصل استفـ.ـزازاتها، وتقصـ.ـف مـ.ـواقع جيش النظام السوري وبعض المراكز السكنية على حد قوله.

وأشار إلى أن مجموعة من المسلـ.ـحين قوامها 50 فردا ومدعـ.ـومة بالمـ.ـدرعات و6 دبـ.ـابات، حاولت مساء 17 يناير مهـ.ـاجمة مـ.ـواقع جيش النظام السوري في المنطقة المذكورة، وتمكنت من التوغل لمسافة 1.2 كم عمقا وحتى 500 متر عرضا، ولا يزال القـ.ـتال مستمرا طوال اليوم الموافق للـ18 من يناير.

وأضاف أن الجمـ.ـاعة المسـ.ـلحة تابعة لتنظيم “هيـ.ـئة تحرير الشام”، التي يتجاوز عدد مسلـ.ـحيها 20 ألفا، فضلا عن المرتـ.ـزقة الأجانب، وتواصل مهـ.ـاجمة مواقع القوات الحكومية في ريف حلب بهدف تقـ.ـويض نظام وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار الذي تم فرضه بعد الاتفاقات الروسية التركية بحسب قوله.

وتابع بورينكوف، إن الجمـ.ـاعات المسـ.ـلحة قصـ.ـفت خلال اليوم الماضي 66 مرة مواقع جيش النظام السوري في منطقة وقف التصـ.ـعيد في إدلب.

وأضاف أنه بسبب تفـ.ـاقم الوضع في المنطقة، توقفت في 18 يناير عملية انسـ.ـحاب المدنـ.ـيين من المناطق التي تسـ.ـيطر عليها الجمـ.ـاعات المسلـ.ـحة إلى مناطق سيطرة جيش النظام السوري.

وأشار إلى أنه في الفترة من 13 نوفمبر، غادر منطقة وقف التصعيد 1490 شخصا و63 سيارة وآلية نقل زراعية.

ودعا المركز الروسي، قادة الجماعات المسلـ.ـحة إلى التخلي عن الاستفـ.ـزازات والعودة إلى طريق التسوية السلمية في المناطق التي تخضع لسيطرتهم وعدم منع خروج السكان المدنيين عبر معابر الخروج المعلنة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

Advertisements