تخطى إلى المحتوى

مستشار بن زايد يدعو روسيا على تدمـ.ـير إدلب

  • أخبار
1558693062

حـ.ـرض الأكاديمـ.ـي الإمـ.ـاراتي عبد الخالق عبد الله، المستشار الأسبق لولي عهد أبو ظبي روسيا ونظام الأسد على قصـ.ـف المدنـ.ـيين في إدلب شمال سوريا.

واتهـ.ـم الأكاديمي الإماراتي، مدينة إدلب الخاضعة تحت سيطرة فصائل الثوار، باحتضان أكبر عدد من التنظـ.ـيمات “الإرهـ.ـابية” الأخـ.ـطر على وجه العالم، على حد قوله.

وادعى “عبد الله” في تغريدة عبر حسابه تويتر: “إدلب بشمال غرب سوريا تحتضن تنظـ.ـيمات إرهـ.ـابية الأكثر خطـ.ـورة على وجه الأرض”.

وتابع عبد الله بأن “تركيا الداعـ.ـم والمـ.ـمول الأول لهذه الجمـ.ـاعات الإرهـ.ـابية”، وختم قائلًا “من يتعاطف ويدعم ويمول الإرهـ.ـاب إرهـ.ـابي” على حد تعبيره.

ولاقت تغريدة عبد الخالق عبد الله ردود فعل ساخـ.ـطة من عموم المغردين والذين اتهـ.ـموه بالتحـ.ـريض بشكل غير مباشر على ارتـ.ـكاب مجـ.ـازر في إدلب.

وقال ناشطون إن “التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية” هي ذريعة نظام الأسد وروسيا، عند حـ.ـرقهم المدن، وتكثيف القـ.ـصف عليها بشكل عشوائي ما تسبب بسقـ.ـوط مئات الضـ.ـحايا وتشـ.ـريد الآلاف.

وفي هذا السياق قال “قتيبة الهاروش” إدلب تحتضن 4 مليون سوري بين مقيم و مهجر أليس لهؤلاء اعتبار ولا قيـ.ـمة إذا سلمنا بصحة ما تفضلت به”.

وقال آخر “الإرهـ.ـابي من يضع يده في يد بشار ويقول عن إرهـ.ـابه قيادة حكيمة نحن لسنا بصدد الدفاع عن تركيا أو الجمـ.ـاعات الإرهـ.ـابية التي تصنفـ.ـونها حسب هواكم ولكن السؤال الأهم ماذنب مئات آلاف المدنيين النازحين في هذا الشتاء القـ.ـارس”.

وكان القائم بالأعمال الإماراتي في دمشق، عبد الحكيم إبراهيم النعيمي، قال خلال الاحتفال بالعيد الوطني في سفارة بلاده “إن الأمن والأمان والاستقرار بسوريا، يسودان تحت ظل القيادة الحكيمة لرئيس النظام بشار الأسد”.

جدير بالذكر، أن الإمارات أنهت فترة العلاقات السرية مع “نظام الأسد” بعد انـ.ـدلاع الثـ.ـورة ضده، وأقامتها في العلن وأعادت فتح سفارتها بدمشق، في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

Advertisements