تخطى إلى المحتوى

واشنطن تصـ.ـعّد من لهجتها وتهـ.ـدد بمحـ.ـاسبة نظام الأسد

  • أخبار
arab turkey.com 585066 6i149zgx7esn381ed235i46ts9pqpkx7b22laora8cz 1

صـ.ـعّدت الولايات المتحدة الأمريكية، من لهجـ.ـتها، تجاه نـ.ـظام الأسد وحلـ.ـفائه الإيرانيين؛ جراء الفـ.ـظائع التي ارتكـ.ـبها ضد شـ.ـعبه.

وأكدت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، أن واشنطن، ستـ.ـحاسب نظـ.ـام الأسد، على الجـ.ـرائم التي ارتكبـ.ـها ضـ.ـد الشـ.ـعب السوري.

وقالت “كرافت” خلال مؤتمر صحفي، مساء أمس الجمعة، أن “الولايات المتحدة ستعمل خلال رئاستها لأعمال مجلس الأمن هذا الشهر من أجل محـ.ـاسبة نظـ.ـام الأسد على الفـ.ـظائع التي ارتكـ.ـبها ضـ.ـد شـ.ـعبه، مذكرة باستخدام نظـ.ـام الأسد للأسـ.ـلحة الكيمـ.ـيائية ضد المدنيين في سوريا.

وأضافت “كرافت” أن إيران طرف سيء في سوريا وفي العراق، وسنواصل الضـ.ـغط عليها نظرًا لتزايد مستوي تهـ.ـديداتها، وإذا استمرت على هذا النهـ.ـج الخبـ.ـيث من السلـ.ـوك، فإن لدينا العديد من الوسائل للتعامل معها”.

وسبق أن قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين الماضين إن نظـ.ـام الأسد يستـ.ـخدم الأسلـ.ـحة الكيمـ.ـيائية كل عام، منذ انضمام سوريا إلى اتفـ.ـاقية حظـ.ـر الأسلـ.ـحة الكيمـ.ـيائية عام 2013.

وشددت الخارجية في بيانها على أن “الأسد مسؤول عن فظـ.ـائع لا حصر لها، بعضها يرقى إلى مستوى جـ.ـرائم الحـ.ـرب وجـ.ـرائم ضد الإنسانية، وتشمل هذه الفـ.ـظائع استـ.ـخدام الأسلـ.ـحة الكيمـ.ـياوية”.

الدرر الشامية

Advertisements