تخطى إلى المحتوى

خبر غيـ.ـر سـ.ـار في إسطنبول

  • أخبار
زلزال 6pyplrg04rthsosi3tqeynsr390hgwjh5gpk04m2z0z 3

صرح مدير مؤسسة مرصد قانديللي للأبحاث ورصد الزلـ.ـازل، خلوق أوزانر ، بتـ.ـمزق كوابل الألياف الضوئية لجهاز رصد الزلـ.ـازل الذي تم تثبيته في قاع بحر مرمرة من قبل طواقم بلدية اسطنبول الكبرى(IBB)،لكشف حركة الاهتزازات قبل حدوث الزلـ.ـازل، وقد أُتلـ.ـفت الأسلاك بفعل شباك الصيادين في المنطقة.

وقالت صحيفة يني شفق جاء في التصريح:”نتابع حركة الزلـ.ـازل عبر محطة المراقبة التي تم إنشاؤها على السواحل، والتي تمر عبر أهم خطوط الصـ.ـدع في بحر مرمرة، لذا تم إنشاء مركز رصد الزلـ.ـازل في قاع البحر،بهدف الحصول على معلومات دقيقة وتفاصيل أكثر دقة.

واوضح اوزانر٬ “بفضل تأسيس مركز الرصد هذا استطعنا في مؤسسة قنديلي رصد زلـ.ـازل بشدة أقل من 1، و زلزلـ.ـال بقـ.ـوة 0.2 “.

وأضاف أوزانر أن “خريطة الطريق هذه بدأت في عام 2005. حيث تم توصيل كوابل الألياف الضوئية من مركز محطة المراقبة إلى الساحل على وجه السرعة، في عام 2008 ، تم الحصول على معلومات مختلفة من منظمات متنوعة في مختلف البلدان.

وبحضور فريق لعدة شركات من إيطاليا وألمانيا وإنجلترا ،تم تثبيت هذه المحطات على عمق 1200 متر في قاع البحر ،وأصبح لدينا محطة لرصد الزلـ.ـازل في قاع البحر، إلا انه ومع الأسف تمـ.ـزقت أحلامنا بتمزق المشروع الذي رخص له الوقت والجهد لتحقيقه، وسنعمل ما بوسعنا لإعادة بناء هذه المنظومة الضخمة خلال الشهر الجاري “.

turkeyalaan

Advertisements