تخطى إلى المحتوى

ربطة خبز

  • أخبار
images.jpeg 1036 6svei6r422rc9bmjhvpby2f62z8twlb9rvujilg774j

تسببت ربطة خبز في إشعـ.ـال فتـ.ـيل اقتـ.ـتال داخلي بين شبـ.ـيحة الأسد داخل مدينة حلب شمال سوريا، بسبب الحالة الاقتصادية الصعبة التي تعيشها مناطق سيطرة نظام الأسد.

وقالت شبكة “أخبار حي الزهراء” الموالية إن “مشاجرة حصلت بين عدد من الشبـ.ـيحة على فرن الشرق الأوسط بحي المشارقة، استخدمت فيها العصـ.ـي، ودورية من الشرطة تصل للمكان وتلقي القبـ.ـض على بعض المتـ.ـشاجرين”.

من جانبها، قالت مصادر خاصة لـ “أورينت نت”، إن “عددًا من الجـ.ـرحى سقـ.ـطوا إثر خلاف نشـ.ـب بين مجموعتين من الشبـ.ـيحة فرضتا نفسيهما على طابور الخبز أمام فرن الشرق الأوسط، بمدينة حلب الكائن في حي المشارقة.

وأضافت المصادر أن مجموعة من ميليشيا “الماردل” قامت بالاعتـ.ـداء على المدنيين وضربهم، واستحلت الأدوار الأولى للحصول على الخبز وسط ترويع للمدنيين بالبـ.ـنادق والأسـ.ـلحة التي كانوا يحملونها ويسيرون بها دون رادع يردعهم”.

وأشارت المصادر إلى أن مجموعة من شبيـ.ـحة “آل ميدو” حضرت إلى المكان، وطلبت من أحد عناصر شبيحة “الماردل” ترك دوره، وأخذ الدور الذي يليه، إلا أنه رفض، فقام الشبيح بضربه ظنًا منه أنه مدني، ليرد عليه بإطـ.ـلاق النار على يده قبل أن يتدخل بقية العناصر، ويتحول طابور الخبز إلى اشتـ.ـباك مسلح، سقط على إثره عدد من الجـ.ـرحى المدنيين.

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تعاني منذ عدة أيام من أزمات خانقة، أبرزها في المحروقات وبعض السلع الغذائية، الأمر الذي أوجد حالة من الاستياء بين السكان بحسب موقع الدرر الشامية.

Advertisements