تخطى إلى المحتوى

حزب تركي يقترح اجراءاً هاماً بشأن منح الجنسية التركية للسوريين

  • أخبار
الجنسية التركية 5 6nry6kjvgm8sbd9ah4gngya6zg30votu0ua3duemdhv

اقترح عضو في البرلمان التركي عن الحركة القومية التركية، أقترح على الحكومة التركية تطبيق إجراء الزامي لمن تنوي السلطات التركية منحهم الجنسية التركية الاستثنائية وهو إخضاعهم لدورات إندماج وتعلم اللغة التركية.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن موقع “أيدين بوست “قول نائب حزب”MHP””عثمان إوغلو”، تتحرك حكومة حزب العدالة والتنمية للإقدام على خطوة منح 4 ملايين سوري مقيم في تركيا الجنسية التركية متجاهلة مطالب حزب “MHP” بإفتتاح دورة متكاملة للراغبين بالحصول على الجنسية التركية.

وضمن الإقتراح الذي قدمه “عثمان اوغلو ” سيتطلب من الأجانب اللذين يريدون أن يصبحوا مواطنون أتراك دخول مدارس ودورات إندماج بإشراف وزارة التربية للمعرفة الأساسية بالقانون التركي والثقافة التركية وإتقان اللغة التركية بشكل جيد.

وبحسب قوله أيضا أن الرئيس رجب طيب أردوغان إستبدل نيته بإعادة اللاجئين السوريين إلى أماكن مخصصة للعيش في المنطقة الأمنة التي حررها داخل سوريا .

وفي مؤتمر صحفي للنائب المعارض والمثير للجدل في البرلمان التركي عن حزب الجيد المعارض “إوميت اوزداغ” قال إن حزب العدالة والتنمية لا ينوي إعادة اللاجئين السوريين الى بلادهم بل هو ذاهب إلى منح اللاجئين السوريين الجنسية التركية .

Advertisements