تخطى إلى المحتوى

فصائل إدلب تستعيد السيطرة على قرية المشيرفة من يد قوات النظام

  • أخبار
عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

استعادت فصـ.ـائل المعارضة السورية السيطرة على قرية المشيرفة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد معـ.ـارك كـ.ـر وفـ.ـر مع قوات النظام السوري، وقـ.ـتلت عددًا من عناصر قواته.

وقال المتحدث باسم “الجبهة الوطنية للتحرير”، ناجي مصطفى، إن اشتـ.ـباكات قوية دارت بين الفصـ.ـائل وقوات النظام السوري التي حاولت التقدم على محور سنجار وقرية المشيرفة في ريف إدلب الشرقي.

وأضاف مصطفى لعنب بلدي أن الفصائل “انحازت” عن القرية بعد قصـ.ـف عـ.ـنيف من الطائرات الروسية.

لكن مقـ.ـاتلي الفـ.ـصائل شنـ.ـوا هجـ.ـومًا معاكسًا على مواقع قوات النظام في القرية واستـ.ـعادوا السيطرة عليها، وقتـ.ـلوا مجموعتين من قوات النظام واغتنموا عددًا من الأسـ.ـلحة، بحسب المتحدث.

وأفاد المصدر في ريف إدلب أن أهمية القرية تكمن في ارتفاعها، فهي تشرف على قرى وبلدات في ريف إدلب الشرقي، وفي حال سيطرة قوات النظام عليها تسقط الكثير من القرى وصولًا إلى أم الخلاخيل.

وتزامن ذلك مع قصـ.ـف الطائرات المروحية بالبـ.ـرامـ.ـيل المتـ.ـفجرة بلدة معرة حرمة جنوب إدلب، كما تعرضت قرية أم الصير إلى قصـ.ـف مدفـ.ـعي.

ووثق الدفاع المدني في إدلب، أمس، استـ.ـهداف تسع مناطق بـ 25 غارة جوية بالطيران الحربي الروسي، وعشرة برامـ.ـيل من الطيران المروحي التابع لقوات النظام، إضافة إلى تسع قـ.ـذائف مدفـ.ـعية.

وقال الدفاع المدني عبر “فيس بوك”، إن القـ.ـصف شمل مدينة كفرنبل وبلدات كفرسجنة وحاس ومعرة حرمة، وقرى أرينبة والشيخ مصطفى وجبالا بريف إدلب الجنوبي، إضافة إلى بلدتي الناجية والكندة بريف إدلب الغربي.

وصعّدت قوات النظام المدعومة بالطيران الروسي من قصفها على مناطق إدلب، خلال الأسابيع الماضية، ما يعتبر خرقًا لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار، الذي أعلنت عنه روسيا من جانب واحد في 30 من آب الماضي.

Advertisements