تخطى إلى المحتوى

تركيا.. 4 أحكـ.ـام لقائد “فريق اغتـ. ـيال الرئيس أردوغان”

  • أخبار
1571231312 6s96r688na14706ist0urdntwuhovmzbdlcy4e69v4j

أصدرت المحـ.ـكمة الجـ.ـنائية العليا في ولاية موغلا غربي البلاد، اليوم الثلاثاء، الحـ.ـكم على قائد الفريق المسؤول عن التخطيط لمحاولة اغـ.ـتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال المحاولة الانقـ.ـلابية الفاشلة مساء 15 تموز/يوليو 2016، والمدعو “شوكرو سييمين”.

وحكمت المحكمة على “سييمين” بالسجن المؤبد المشدد، (السـ.ـجن المـ.ـؤبد مدى الحياة مع الأعمال الشاقة)، 4 مرات في المحـ.ـاكمة بحسب وكالة أنباء تركيا.

وكان “سييمين” ضابطا برتبة رائد خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة، قاد الفريق الذي ذهب إلى مرماريس بواسطة مروحية وحاول اغتـ.ـيال أردوغان في المنطقة التابعة لولاية موغلا.

كما كان “سييمين” مسؤولا عن قيادة القوات الخاصة والبحث والإنقاذ القـ.ـتالي الذين داهموا الفندق الذي كان أردوغان متواجدا فيه ما تسبب باشتـ.ـباك مسـ.ـلح مع الحراس الشخصيين لأردوغان واستـ.ـشهاد أحد ضباط الشرطة.

وفي سياق سرد بعض أحداث تلك الليلة، أفاد “سييمين” قائلا “طُلب إلينا أن نأتي بالرئيس أردوغان حيا، وقد شاركت في الانقـ.ـلاب، ونفذت الأوامر… لن أجلس وأبكي كطفل”.

الجدير بالذكر أنه تم القـ.ـبض على “سييمين” مطلع أب/أغسطس 2016، وتم تقديمه للعدالة.

ونجا أردوغان من محاولة اغتـ.ـيال قامت بها مجموعة من العسكريين الانقلابيين باستخدام مروحيات قامت بمهـ.ـاجمة الفندق الذي كان متواجدا فيه لقضاء عطلة مع أسرته في منتجع مرمريس بمحافظة موغلا ليلة المحاولة الانـ.ـقلابية الفاشـ.ـلة في 15 تموز/يوليو 2016.

Advertisements