تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد ماهي وجهته القادمة

  • أخبار
32 703129872

كشفت صحيفة “المدن” اللبنانية، عن استقدام نظام الأسد لحشـ.ـودات عسـ.ـكرية ضخمة، إلى معسكر جورين في ريف حماة الغربي، تمهيدًا لإطـ.ـلاق معركة واسعة النطاق في المنطقة.

وقالت الصحيفة، إن الهدف من العزيزات هو السيطرة على المناطق المحررة في منطقة الغاب في ريف حماة الغربي، والنفاذ منها إلى ريف إدلب.

وأضافت الصحيفة نقلًا عن مصادر مطلعة، أن النظام جلب حوالي ثلاثة آلاف عنصر من قـ.ـواته، منهم عناصر تابعة لميليـ.ـشيا “النمر”، وعناصر أخرى متمركزة في درعا وفي ريف دمشق، فضلًا عن عناصر من جبهات سيطرت عليها قوات النظام مؤخرًا في ريف حماة الشمالي.

وتابعت قائلة: “تم نشر التعزيزات الجديدة في معسكر جورين لتجهيزهم وإعلان معـ.ـارك قريبة على مناطق جبل شحشبو، كالزيارة وقسطون، والوصول إلى مناطق ريف إدلب المحاذية.

وأوضحت أنه تم الإيعاز إلى اللواء 47 التابع للحرس الثوري الإيراني، من أجل تجهيز مقـ.ـاتلين لإرسالهم خلال الأسبوع المقبل، إلى النقاط الخاصة بهم قرب مدينة السقيلبية في الريف الغربي، بالاشتراك مع مقاتـ.ـلي لواء الإسكندرون الذي لمع اسمه مؤخرًا، والمعروف بتبعيته للمقاومة الإسلامية السورية الشيـ.ـعية.

يشار إلى أن المعركة التي من المفترض أن تبدأ قريبًا ستكون تحت إدارة روسية كاملة، وبإشراف اللواء سهيل الحسن، حيث أن القـ.ـوات ستنطلق من مركزها في جورين، الذي سيكون غرفة عملـ.ـيات معـ.ـارك ريف حماة، بحسب الصحيفة ذاتها.

المصدر/الدرر الشامية

Advertisements