تخطى إلى المحتوى

البادية قصة الثقب الأسود

  • أخبار
IMG 20191118 195111

قتـ.ـل وجرح عدد مِن عناصر الميليشيات الإيرانية، يوم أمس الأحد، جرّاء انفـ.ـجار استهدف رتلًا عسكريًّا تابعًا للميلشيات، أثناء مرورهم في بادية تدمر شرق حمص.

وأفادت “شبكة تدمر الإخبارية”،أن شبكة من الألغام الأرضية المزروعة مسبقًا في بادية تدمر، انفـ.ـجرت برتل عسكري لميليشيا إيرانية تطلق على نفسها “مجموعة الحاج كمال” وهي تابعة لـ”الحرس الثوري الإيراني”.

وأوضحت الشبكة، أن الألـ.ـغام انفـ.ـجرت في منطقة” حليحلة” قرب بلدة السخنة ببادية تدمر، ما أسفر عن مقـ.ـتل 12 عنصرًا وإصـ.ـابة 10 آخرين، نُقلت الحـ.ـالات الحـ.ـرجة منهم إلى مشافٍ في مدينة حمص.

من جهتها، أكدت “شبكة تدمر”، أن سيارتين من طراز “بيك آب” تدمرتا بشكل كامل نتيجة الانفـ.ـجار، في حين تعرّضت بقية آليات الرتل لأضـ.ـرار مادية كبيرة.

ورجحت المصادر، أن يكون “تنظيم الدولة” وراء تفجـ.ـير الألغـ.ـام، أو أنه مَن زرعها سابقًا، وانفـ.ـجرت “تلقائيًّا” أثناء مرور الرتل.

ويشـ.ـن “تنظـ.ـيم الدولـ.ـة” هجماته من منطقة البادية السورية، مستغلًا الطبيعة الجغرافية للمنطقة والمساحة المفتوحة في الصحراء، حيث لم يستطع “نظام الأسد” المدعوم مِن إيران وروسيا، من السيطرة عليها.

وينتشر “تنظـ.ـيم الدولـ.ـة” بعد خسارته لآخر معقل له في المناطق المأهولة شرقي دير الزور في سوريا، في جيب يمتد بين محافظات حمص ودير الزور والسويداء، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور، ومن أطراف السخنة غربًا حتى بادية تلول الصفا جنوبي شرقي السويداء.

المصدر/الدرر الشامية

Advertisements