تخطى إلى المحتوى

الألمان يحتفون بـ”لاجئ سوري”

3728657283

احتفت وسائل إعلام ألمانية بـ “لاجئ سوري” أنقـ.ـذ حيـ.ـاة امرأة سنغالية من مـ.ـوت محـ.ـقق، بعد تعرضـ.ـها لعدة طعـ.ـنات قاتـ.ـلة بـ.ـسكين على يد زوجـ.ـها، بسـ.ـبب مشـ.ـاكل عائليـ.ـة.

ورشح برنامج “إكس واي” الألماني، الذي تبثه قناة “زد دي إف” اللاجئ السوري هادي إسماعيل، المقيم في مدينة هيلدس هايم، للفوز بجائزة الشـ.ـجاعة، لإنـ.ـقاذه حيـ.ـاة المـ.ـرأة السـ.ـنغالية عام 2016.

ونشرت القناة تقريرًا مصورًا عن “اسماعيل”، والذي بدوره أدى مشهدًا تمثيليًّا لعملية الإنقـ.ـاذ، حيث قال أن القصة بدأت عندما كان يستـ.ـقل حافلة للنقل الداخلي، بغرض حضور إحدى دورات اللغة، قبل أن تتوقف بشكل مفاجـ.ـئ أمام رجل يقوم بطعـ.ـن زوجـ.ـته، وسط الشارع.

وأضاف “إسماعيل” أنه انطلق مسرعًا نحو المعـ.ـتدي وركلـ.ـه برجـ.ـله، ليسقط على الأرض من ثم يقوم بمـ.ـهاجمته ليبـ.ـتعد عنه، وسط إصابة الناس في الشارع بالـ.ـهلع دون أي محاولة لإنقـ.ـاذ المرأة.

وتابع “إسماعيل” قائلًا: “ثم عاد المجـ.ـرم محـ.ـاولًا طعـ.ـن زوجتـ.ـه من جديد، فما كان من “إسماعيل” إلا أن ركـ.ـله مجددًا، ليقـ.ـوم بعـ.ـدها بالهـ.ـرب.

ونوّهت القناة في تقريرها إلى أن الضحية كانت تعاني من إصـ.ـابات خطيـ.ـرة، نقلت على إثرها إلى المشفى، وأجريت لها عمليـ.ـات جراحـ.ـية عاجـ.ـلة، ليقوم بعدها الفاعل بتسـ.ـليم نفسه للشـ.ـرطة، مشـ.ـيرًا إلى أنها لم تكن لتـ.ـنجو لولا تدخل “هادي” الجـ.ـريء والشـ.ـجاع

يذكر أن ألمانيا تستضيف نحو نصف مليون لاجئ سوري، وتقدم لهم الرعاية الصحية والمصاريف الشهرية عن طريق “الجوب سينتر”، وبذلك تعتبر أكبر مستضيف للاجئين السوريين في أوربا بعد تركيا التي تستضيف نحو 3.6 ملايين لاجـ.ـئ، بحسب الإحصائيات الرسمية.

المصدر/الدرر الشامية

Advertisements