تخطى إلى المحتوى

الأسد يبدأ بخطوة جديدة في بلدات جنوب دمشق

  • أخبار
wo24 SEP UN Syria Assad 1 6r0h4cm5snj6dqm9lm1ggl3lu1k5hfe16s7yqgm7g7n

بالتزامن مع تحـ. ـذ يرات لناشطون سوريون حول خطط الأسد لسحب كل ما تبقى من شبان سوريين معارضين أو مصالحين داخل مناطقه، فقد أصدرت شعبة التجنيد العامة التابعة لنظام أسد، قائمة بأسماء 6 آلاف مطـ. ـلوبٍ من أبناء بلدات جنوب دمشق، لأداء الخدمة العسـ. ـكرية الإلزامية والاحتياطية في صفوف الأسد.

وذكر موقع “صوت العاصمة” أن “استخبـ. ـارات النظام” عممت أسماء المطلـ. ـو بين على الحـ. ـواجز المحيطة بالمنطقة، وتولى مخاتير الأحياء وأقسام الشرطة مهمة تبليغ الشبان على الفور، على أن يقوموا بتسليم أنفسهم خلال مدة أقصاها نهاية تشرين الأول المقبل.

وأضاف الموقع أن ميليشيا الأمن العسكري وجهت تعليماتها لشيوخ المصالحة في المنطقة لحث الأهالي على إرسال أبنائهم للالتحاق بصفوف ميليشيا أسد خلال المهلة المحددة، وذلك من خلال خطب الجمعة والاجتماعات المحلية التي تُعقد مع الأهالي داخل البلدات.

وأشار إلى امتناع عشرات الشبان عن استلام برقيات التعبئة والتبليغات الواردة بأسمائهم من مخاتير الأحياء، معلنين رفضهم الالتحاق بصفوف الأسد، خـ. ـوفاً من زجهم في جبهات القتال شمال سوريا.

وتُعد هذه القائمة الأكبر من نوعها في المنطقة منذ سنوات من حيث أعداد المطلوبين.

يشار إلى أن أعداد المطـ. ـلوبين للتجنيد الإجباري بلغت منذ مطلع 2019 في مناطق التسويات بريف دمشق، أكثر من 40 ألف شخص، وفقاً لمصادر عاملة في شعبة التجنيد العامة.

Advertisements