تخطى إلى المحتوى

افتتاح مركز لتعليم السوريات والتركيات فنون الطعام في ولاية أورفة

ترك 1

افتتحت السلطات المحلية في ولاية شانلي أورفة مركزاً لفنون الطعام، يعنى بتدريب السيدات السوريات والتركيات على طهو المأكولات التي تشتهر بها أورفة من قبل طهاة يحملون امتيازات عالمية.

و نقلاً عن وكالات الأنباء التركية، فقد تم افتتاح المركز في قضاء حران بإشراف من قائم مقام القضاء، وتمويل من إدارة التنمية الإقليمية لجنوب شرق الأناضول بالاشتراك مع الأمم المتحدة.

ويهدف المركز إلى تقديم دورات تعليمية للسيدات السوريات والتركيات حول كيفية تحضير المأكولات الخاصة بمنطقة ما بين النهرين على يد طهاة عالميين حائزين على “نجوم ميشلان”.

وتعد “نجوم ميشلان” علامة مميزة تدل على جودة المأكولات التي تقدمها المطاعم.

كما يهدف المركز أيضاً إلى تقديم المأكولات المحلية التي تشتهر بها المنطقة للسياح الأجانب المتوافدين على الولاية.

وحضر افتتاح المركز كلّ من قائم مقام حرّان “عمر فاروق شيليك”، ونائب حزب العدالة والتنمية “قاسم غول بينار”، ورئيس جامعة حران “صبري شيليك”، ورئيس إدارة تنمية جنوب شرق الأناضول “صدر الدين كاراهوجاغيل”، إضافة إلى طهاة يتمتعون بشهرة واسعة.

وأشار فاروق شيليك خلال كلمته الافتتاحية إلى أن قضاء حرّان يُعد من أقدم المناطق المأهولة حول العالم، كما يُعرف أيضاً بنقطة توحيد الثقافات ومركز انطلاق الحضارات.

وأضاف قائلاً إنهم يسعون من خلال المركز للمساهمة في اقتصاد تركيا من خلال تزويد السياح بمعايير خدمية أفضل، وإدخال الأطعمة الخاصة بالمنطقة للمطبخ العالمي.

موقع الجسر

Advertisements