تخطى إلى المحتوى

شاب سوري يناشد السلطات التركية لحل مشكلته .. و ينشر قصته لكونها مشكلة عامة

493867 6r30gin3lisamcde0fv4ebtrtkln7w6plp92zz7uwnn

مقطع فيديو من لاجئ سوري في مدينة إسطنبول موجهاً كلامه إلى السلطات التركية للنظر في مشكلته والتي تعبر عن مشكلة جماعية تعرض لها الكثير من السوريين.

الفيديو للشاب السوري واسمه محمد باسم الشامية لكونها حالة عامة وهي برهن المنظمات الانسانية ولا سيما منبر الجمعيات السورية لايصالها للجهات الحكومية.

الشاب محمد كان قد وصل إلى تركيا قبل 5 أعوام ومن ثم بصم في أنطاكيا جنوب تركيا للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة قبل أن ينتقل إلى إسطنبول كونها خزان العمل في تركيا والمدينة المفضلة لدى كثير من السوريين.

وقال محمد أنه وبعد وصوله إلى إسطنبول قام باستخراج كملك فيها من أحد مراكز الشرطة ومن ثم قام باستخراج اذن عمل لتصبح كافة أموره قانونية في إسطنبول.

وفي أحد الأيام قرر الذهاب من أجل تحديث بياناته لتبدأ حياته المأساوية عندما قال له الموظف أنه لديك بصمة في أنطاكيا وبصمة في إسطنبول فكيف ذلك.

وقال محمد في مقطع الفيديو أنه شرح للموظف ما حصل معه وأن سبب قدومه إلى إسطنبول هو البحث عن العمل كون العمل في أنطاكيا قليل.

وتابع محمد أن الموظف قرر تحويل محمد إلى مديريه والمدير قرر تسليمه للأمن كونه مخالف لشروط الحماية المؤقتة.

الأمن وبحسب ما قال محمد أنه قام بنقله إلى عنتاب قبل أن يقوم بترحيله إلى سوريا وتوقيعه على وثيقة ممنوع الدخول إلى تركيا لمدة عام.

وبعد عام عاد محمد إلى إسطنبول وحاول مراراً إستخراج بطاقة الحماية المؤقتة عبر طلبات الاستراحام إلا أن كافة الطلبات قوبلت بالرفض.

هذا ويعاني محمد من مشاكل جمة جراء هذا الاجراء بحقه معترفاً بخطأه الغير مقصود وهو أنه لا يجوز له التبصيم في ولايتين، ولكن في الوقت نفسه تتحمل إدارة الهجرة في إسطنبول جزءا من المسؤولية بحقه كونها منحته بطاقة الكملك منذ البداية في إسطنبول، وعلى هذا الأساس قرر بناء حياة جديدة والزواج والاستقرار في إسطنبول.

Advertisements