تخطى إلى المحتوى

باحث سعودي للتلفزيون الإسرائيلي : ” لهذا السبب أحب اللغة العبرية ” .

1038630840 1

أعرب الناشط والباحث السعودي لؤي الشريف عن حُبّه للغة العبرية خلال لقاء التلفزيون الإسرائيلي معه، قائلاً: “أحُب اللغة العبرية بسبب الأنبياء”، الأمر الذي لاقى ترحيباً من وزارة خارجية إسرائيل.

وأعادت صفحة إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة خارجية الكيان الصهيوني نشر تغريدة الباحث السعودي عبر “تويتر” جاء فيها ” لؤي الشريف يتحدث بالعبرية إلى التلفزيون الإسرائيلي، معربا عن عشقه وحبه للغة العبرية ”

وأرجع الباحث السعودي حُبه للغة العبرية ،قائلاً “أحب العبرية بسبب الأنبياء (عليهم السلام). العبرية هي لسان أنبياء الله مثل الملك دَاوُدَ، اشعيا، ارميا، دانيال، يوشع وأعتقد أن المسلم هو امتداد أنبياء بني اسرائيل”.

وتحدث الباحث في الحضارات العربية القديمة، لؤي الشريف، باللغة العبرية التي يجيدها مع مراسلة وكالة البث الإسرائيلية الرسمية “كان” .

ونشر الشريف الذي يُتقن اللغة العبرية على “تويتر” رابط المقابلة التي أجريت معه أثناء تواجده في العاصمة البحرينية المنامة، التي تشهد حاليا مؤتمر “السلام من أجل الازدهار”.

ويشار إلى أن السعودي لؤي الشريف الباحث في الحضارات العربية القديمة، يمتلك منصة تعليمية إلكترونية لتعليم اللغات القديمة في البحرين .

Advertisements