تخطى إلى المحتوى

حتى إذا لم تكن من محبي المسلسلات الخليجية، فعليك أن تشاهد «العاصوف».. إليك الأسباب!

61064062 23843440535810560 7149245442427977728 n.png.jpgناناا

كان من الممكن أن يمرّ مسلسل «العاصوف» مرور الكرام لو كان عُرض قبل عدة أعوام، لكن إذاعته في الفترة التي تشهد فيها السعودية تحولات فكرية واجتماعية غير مسبوقة يجعل منه عملاً شديد الأهمية.

من الواضح جداً أن القائمين على مسلسل «العاصوف» يتبنون رواية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ويروجون لها؛ معتبرين أن المجتمع السعودي كان مجتمعاً منفتحاً وعصرياً قبل صعود تيار «الصحوة» الذي جاء على يد العرب من جماعة «الإخوان المسلمين» ممن جاؤوا للعمل في المملكة.

تدور أحداث مسلسل «العاصوف» الذي يؤدي الممثل السعودي ناصر القصبي دور بطولته، في سبعينيات وأوائل ثمانينيات القرن المنصرم، ويتطرق للحياة الاجتماعية والواقع الثقافي والاقتصادي لمدينة الرياض.

ويتطرق العمل الذي عُرض الجزء الأول منه في رمضان 2018، إلى العلاقات الأسرية والاجتماعية في تلك الحقبة، مقدماً صورةً غير معتادة عن انفتاح المجتمع السعودي.

ويشارك في المسلسل الذي أنتجته شركة O3 التابعة لمجموعة MBC الإعلامية، نجومٌ كثر مثل حبيب الحبيب، وعبد الإله السناني، وليلى السلمان، وريم عبد الله، وريماس منصور إلى جانب الممثلين السوريين فادي صبيح، ومديحة كنيفاتي.

«العاصوف» مأخوذ عن رواية الكاتب السعودي الراحل عبد الرحمن الوابلي «بيوت من تراب»، وهو من إخراج السوري المثنى صبح، أما اسم المسلسل فمعناه «الريح الشديدة».

Advertisements