تخطى إلى المحتوى

لتناول الثوم دون طهي فوائد مرتبطة بالعمر ستثير دهشتكم

  • صحة
ثوم

خلص علماء أمريكيون إلى دراسة تكشف عن فوائد تناول الثوم دون طهي لكبار السن، فضلاً عن فوائده الكثيرة لباقي الأعمار.

ورأى العلماء أن المواد الطبيعية الموجودة في الثوم مثل (كبريتيد الأليل) تعزز من صحة البكتيريا في المعدة وتحسن من الصحة المعرفية لدى كبار السن.
فوائد الثوم

كما وجد العلماء مركب (كبريتيد الأليل) يمكنه أن يرمم تريليونات من الكائنات الحية الدقيقة المعروفة باسم gut microbiota في الأمعاء، التي وجد أن لها أهمية في الحفاظ على الصحة.
الثوم والشيخوخة

وأضاف مؤلف مشارك في الدراسة يدعى الدكتور نيتو تياجي: “التنوع في ميكروبات الأمعاء في القناة الهضمية يتضاءل مع التقدم في العمر، وهي مرحلة تتطور عندما يصاب الشخص بمرض الزهايمر أو باركنسون، ومن ثم تنخفض لديه الذاكرة والقدرات المعرفية”.

و تابع: “نريد أن نفهم بشكل أفضل كيف ترتبط التغييرات في هذه الأحياء المجهرية داخل الأمعاء بانخفاض الإدراك المرتبط بالشيخوخة”.

ويجري الباحثون المزيد من الدراسات والتجارب حول كيفية منع الأمعاء من فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر، وإذا كان يمكن استخدام الثوم كعلاج لحالات مثل مرض الزهايمر وباركنسون.

ويستخدم الـثوم منذ آلالف السنين لعلاج الأمراض التي تصيب الإنسان، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأنوع معينة من السرطانات؛ مثل الثدي والمعدة ومرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية .

كما يمكن علاج تصلب الشرايين بالثوم ، وأن لتناوله على الريق فوائد كثيرة ، فهو جيد لصحة القلب، ويساعد في علاج تضخم البروستات ويسهم في تقوية الجهاز المناعي.

Advertisements