تخطى إلى المحتوى

مقابل ألف دولار .. عصا سورية تسر السيارات من لبنان وتنقلها إلى سوريا

stolen car

كشفت مديرية الأمن الداخلي اللبناني عن إلقائها القبض على عصـ.ابة من السوريين تقوم بسـ.رقة السيارات من لبنان وتنقلها إلى سوريا مقابل الحصول على عمولة لذلك.

وفي التفاصيل فقد أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان بياناً أكدت فيه أن مجهولين أقدموا على سـ.رقة سيارتين من نوع هيونداي لون أبيض من منطقة سامي الصلح في بيروت.

وتابعت المديرية أنه نتيجة المتابعة الفورية توافرت معلومات عن نقل العصـ.ابة السيارات المذكورة من بيروت إلى الشمال تمهيداً لنقلها إلى منطقة البقاع، وبناء على ذلك تم إخبار الجهات المعنية في الشمال لإتخاذ التدابير اللازمة حيث تم نصب كمائن على الطرق التي من المحتمل أن تسلكها السيارات للوصول إلى البقاع.

وأضافت مديرية الأمن الداخلي أنه وبعد ثلاثة ساعات من عملية السـ.رقة تم تحديد مكان السيارتين المسـ.روقتين لتقوم قوة من الشعبة بمطاردتهما وتتمكن من إلقاء القبض على اثنين من أفراد العصـ.ابة وهما “م-أ” سوري من مواليد 1994 و”ي-أ” سوري من مواليد 1997.

وبعد التحقيق معهما اعترفا أنهما من عصـ.ابة سـ.رقة السيارات واعتـ.رفا أيضاً بقيامهما بستة عمليات سـ.رقة في مناطق مختلفة من بيروت قبل هذه السـ.رقة.

واعترف “م-أ” أنهم كانوا ينقلون السيارات المسـ.روقة إلى منطقة البقاع ليتم نقلها فيما بعد إلى داخل الأراضي السورية كما أكد أيضاً أنه يتقاضى ألف دولار عن كل عملية سـ.رقة سيارة يقوم بها.

يشار إلى أن مديرية الامن الداخلي أعادت السيارات المذكورة إلى إلى مالكيها وتم إحالة أفراد العصـ.ابة إلى القضاء المختص في حين يتم البحث عن باقي أفراد العصـ.ابة.

Advertisements