تخطى إلى المحتوى

وعاء “رز بحليب” يود بحيا طفل سوري في لبنان

0eef4bde60cb80e81289b035534923f11556015535

تـ.وفي طفل سوري متأثراً بحـ.روقه في مستـ.شفى السلام في لبنان ، وذلك بعد سـ.قوط وعاء غذائي ساخن ” رز بحليب ” على جسده

وذكرت وسائل إعلامية، أن حسين حميد ، طفل سوري ، يبلف من العمر سنتين فارق الحياة بعد مرور عشرين يوماً على دخوله المستـ.شفى للعلاج متـ.أثراً بحـ.روق أصـ.ابت 50% من جسده، وبعد تفاعل الناس مع قضيته وجمع التبرعات لتغطية تكاليف العلاج.

وقال والد الطفل المدعو عبد الرحمن أنه “قبل عشرين يوماً، كان حسين يركض أمام غاز صغير موضوع على الأرض، عليه وعاء رز بحليب يغلي، عندما زلّت قدمه، ليسـ.قط الوعاء عليه ويصـ.يبه بحـ.روق بليغة”.

وأضاف “في هذه اللحظة كانت والدته غادرت الغرفة للاطمئنان إلى شقيقه الأصغر، وإذ بها تسمع صـ.راخه.. وسارعت لتُصـ.دم بمشهد الطفل وهو يحتـ.رق”.

وتابع الوالد ” نقلتُه بداية إلى مستـ.شفى متخصص بالحـ.روق في بيروت، لكن لم يستقبله، الأمر الذي اضطرّني لنقله إلى مستشـ.فى رفيق الحريري الحكومي، و أمضى بضع ساعات فيه، قبل أن أنقله إلى مستـ.شفى السلام في الشمال”.

وأشار إلى أنّ “الناس تفاعلوا مع قضية حسين وتم جمع التبرعات للمساعدة في تغطية فارق تكاليف علاجه التي تكفلت بها الأمم المتحدة”، مرجحاً أن يكون سبب وفاـ.ة الطفل “جرثـ.ومة التقطها قبل وصوله إلى المستشـ.فى أصـ.ابته بالتهاب في معدته”.

ويقيم في لبنان ، أكثر من مليون سوري، حيث تعـ.رض العديد منهم لحـ.وادث مختلفة منها كالخـ.طف والقـ.تل وحـ.وادث السير و الغـ.رق ما أدى لسقـ.وط ضحـ.ايا منهم نساء و أطفال.

Advertisements