تخطى إلى المحتوى

سوريا .. ضبط أخط شبكة تتلاعب بـ أسعار الدولار و الذهب في السوق السوداء

4a0f679d 02041912 m2

ألقت السلطات السورية القبـ.ض على شبكة تتلاعب في سعر الصرف وتقوم بتحويل الأموال بطريقة غير قانونية وتهـ.ريب الذهب.

وذكرت وزارة الداخلية السورية على موقعها الالكتروني، أن قسم مكافـ.حة غسل الأموال وتمويل الإرهـ.اب في إدارة الأمن الجنـ.ائي ألقى القبـ.ض على معظم أفراد هذه الشبكة وهم المدعوون: ( ح. م) و(ح. ق) و(م.ح) و(ج. ح) و(ي.ع ) و(م. ش)و(م. م ) و(م .ح ).

وأضافت الوزارة انه خلال التحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على مزاولة مهنة تصريف العملات في السوق السوداء بطريقة غير قانونية بهدف الإضـ.رار بالاقتصاد الوطني وإضعاف الثقة بالليرة السورية لتحقيق أرباح مادية كبيرة من خلال قيامهم بالتلاعب بأسعار صرفها.

كما اعترفوا بأنهم قاموا أيضاً برفع سعر صرف العملات الأجنبية والعربية مقابل الليرة في السوق السوداء بتوجيهات يتلقونها من جهات خارجية وبالاشتراك مع أشخاص متوارين .

وتبين خلال التحقيق أن المتهمون قاموا بتحويل الأموال الداخلية والخارجية بطريقة غير قانونية واستلام حوالات مالية وإرسالها لأشخاص متواجدين في مناطق تتواجد فيها العصـ.ابات الإرهـ.ابية المسلـ.حة مقابل المنفعة المادية.

وكانت عمليات تحويل الأموال بحسب التحقيقات، تتم عن طريق إنشاء فروع مكاتب وهمية لتحويل الأموال وإرسال حوالات مالية منها بأسماء أشخاص وهميين لقاء مبلغ 500 ليرة عن كل حوالة وبمعدل 20 حوالة مالية يومياً .

واعترفوا أن قيمة المبالغ المالية التي قاموا بتحويلها تجاوزت 50 مليون ليرة واعترف أحدهم بنقل حوالة قيمتها 120 مليون ليرة عن طريق شخص متواري، كما اعترفوا بقيامهم بتهـ.ريب كمية أربعة كيلوغرامات وأربعمائة غرام من الذهب خارج القطر .

ويشار إلى أنه الجهات المختصة ضبطت في الآونة الأخير العشرات من المتهمين لارتكـ.ابهم جـ.رائـ.م مختلفة منها التهـ.ريب و الترويج للمـ.خـ.درات و التجارة بالذهب المزيف و السـ.رقة و القتـ.ل و الاغـ.تـ.صاب والدعـ.ارة وخطـ.ف مواطنون و طلب فديات مالية كبيرة مقابل الإفراج عنهم.

Advertisements