تخطى إلى المحتوى

اعتقال شاب سوري على خلفية تفجيرات سريلانكا الإرهابية

106530382 gettyimages 1138498129

كشفت مصادر مطلعة أن الشرطة المحلية في سريلانكا احتـ.جزت شاباً سورياً على خلفية التحقيقات بشأن التفجـ.يرات الإرهـ.ابية الدامـ.ية التي شهدتها البلاد يوم الأحد الماضي.

ووفقاً لما أكدته وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن مصادر مطلعة أن شعبة التحقيقات الإرهـ.ابية في سريلانكا اعتـ.قلت مواطناً سورياً لاستجوابه في أعقاب تفجـ.يرات الأحد الدامية التي شهدتها العاصمة كولومبو ومدن أخرى، وقد أكد أيضاً مسؤولان على صلة بالتحقيقات صحة خبر اعتقال الشاب السوري.

وتضيف المصادر أن المواطن السوري تم اعتقـ.اله بعد استجواب المشتبه بهم في التفـ.جيرات من سكان سريلانكا المحليين.

وفي حين لم تعلن حتى الآن أي جماعة مسؤوليتها عن التفـ.جيرات فقد أكدت شرطة سريلانكا أنها أوقفت نحو 40 شخصاً مشتبه بهم في سياق التحقيقات وعمليات التفتيش الواسعة التي تجريها القوات الأمنية في جميع أنحاء البلاد بحثاً عن المتورطين المحتملين أو لديهم صلة بالتفـ.جيرات الأخيرة.

يذكر أن الحكومة السريلانكية اتهمـ.ت جماعة “التوحيد الوطنية” المتشددة بالمسؤولية عن هذه التفجـ.يرات وأنها تلقت دعم دولي لتنفيذ جـ.ريـ.متها البـ.شعة.

ويشار إلى أن العاصمة السريلانكية ومدن أخرى قد شهدت يوم الأحد الماضي “يوم عيد الفصح” سلسلة من التفـ.جيرات الدامـ.ية التي استهدفت 3 كنائس وأربعة فنادق ما أدى إلى مقـ.تل 310 أشخاص وإصابة نحو 500 أخرين ما دفع السلطات المحلية لإعلان حالة الطوارئ في البلادق، ولاقت هذه الجـ.ريـ.مة تنديدات دولية واسعة وغضباً شعبياً.

Advertisements