تخطى إلى المحتوى

بينها سراويل مزودة بجهاز إنذار .. تعرفوا إلى منتجات المنع !!

صارر 2

نافست إحدى الشركات في الأرجنتين عن طريق تصنيعها منتجات التصدي للاعـ.تـ.داء الجـ.نـ.سي، المنتجات الألمانية لمنع الاغـ.تـ.صاب.

وتصدرت تلك المنافسة بين شركات البلدين العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام بجميع أنحاء العالم، كونها تعتبر وسيلة للدفاع عن النفس وخاصة للنساء اللواتي يتعـ.رضن للتحـ.رش.

ومن تلك المنتجات التي تم عرضها في وسائل الإعلام: الواقـ.يات الذكـ.رية المشروطة بالتراضي، والتي تحتاج موافقة الطرفين إذ تتطلب أربعة أيدي أي شخصين لفتح العلبة التي تحتوي على الـواقـ.ي الذكـ.ري.

كما أن هناك أساور منع الاغـ.تـ.صاب والتي تنبه مرتديها إذا ما كان مشروبه قد وضع فيه مادة مـ.خـ.درة، حيث يتغير لونها الأخضر بمجرد وضع قطرة من المشروب عليها.

وشملت المنتجات أيضاً سراويل قصـ.يرة مزودة بجهاز إنذار وأساور تطلق “رائحة كريـ.هة” لصدّ محاولات الاغـ.تـ.صاب بالإضافة إلى تطبيقات تتطلب الموافقة على ممـ.ارسة الجـ.نـ.س.

ويرى القائمون على تلك المنتجات أن تصنيعها يلعب دوراً حيوياً للحد من الاغـ.تـ.صاب إلا أن المدافعين عن حقوق المرأة أكدوا أن هذه المنتجات فشلت في تحقيق الهدف من تصنيعها، وأنها لا تخرج عن مسألة كسب المال فقط، وللحد من تلك الظاهرة يجب أن يحصل تغيير في الممـ.ارسات والسلوكيات أولاً.

ولم يتم نشر أي دليل على فعالية هذه المنتجات، والتي المنتجات تهدف في كثير من الأحيان إلى منع حـ.دوث الاعـ.تـ.داء الجـ.نـ.سي من الغرباء بينما أن أغلب من تعرضن لاعـ.تـ.داء كن يعرفن الجـ.اني، ما يعني أن حـ.وادث الاغـ.تـ.صاب قد لا يمكن القضـ.اء عليها تماماً.

Advertisements