تخطى إلى المحتوى

أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى 35 دولة بينها سوريا و 7 دول عربية .. تعرف إليها

امريكا

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية قائمة تتضمن أسماء 35 دولة من بينها سوريا ، يمـ.نع على الأمريكيين السفر إليها.

ونشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية قائمة الدول التي يحـ.ظر على الأمريكيين السفر إليها، والتي تضمنت أسماء 35 دولة منها 8 دول عربية، هي ( سوريا – العراق – لبنان – ليبيا- الصومال – السودان- الجزائر- اليمن ).

والدول الأخرى في القائمة هي (تركيا -أفغانستان – أنغولا – بنغلادش- بوركينا فاسو – الكاميرون – جمهورية أفريقيا الوسطى – كولومبيا – الكونغو – إثيوبيا –هاييتي – إيران – كينيا – ماليزيا – مالي – المكسيك – النيجر – نيجيريا – باكستان – بابوا غينيا الجديدة – الفلبين – روسيا – ترينيداد – توباغو – أوغندة – فنزويلا – وأوكرانيا).

وعزت الخارجية الأمريكية سبب إصدارها لهذه القائمة هو “احتمال تعـ.رض رعاياها لعمليات اختـ.طاف ينفذها عملاء لجماعات إرهـ.ابية في تلك الدول”، وفق تعبيرها.

وجاء التحـ.ذير الأمريكي على خلفية الإفراج عن سائحة أمريكية اختـ.طفت في أوغندا، قبل أيام، تحت تهـ.ديد السلاح من طرف أحد “الجماعات المتـ.طرفة”.

وسبق وحـ.ذرت السلطات الأمريكية رعاياها من السفر إلى عدة بلدان منها سوريا والعراق واليمن والسودان ولبنان بسبب “مخـ.اطر تتعلق بالإرهـ.اب”.

وخلال الشهر الأول من العام الحالي أعلنت الخارجية الأمريكية، رفع مستوى التحـ.ذير من السفر إلى تركيا إلى المستوى الثالث، والرابع عند السفر إلى المناطق الحدودية مع سوريا والعراق، وهو أعلى مستويات التحـ.ذير وفق ما ذكرت صحيفة “زمان” التركية.

Advertisements