تخطى إلى المحتوى

إحصائية .. نصف السعوديين مرضى نفسيين ويحتاجون للعلاج .. فيديو

thumbs b c 3e43542fa45325bc5e985f696ab4af59

كشف أخصائي نفسي سعودي أن 50 % من السعوديين هم مـ.رضى نفسيين ويحتاجون لزيارة الطبـ.يب من أجل تلقي العلاج، لكن معظمهم لا يعلمون أصلاً أنهم مـ.رضى.

وأكد الأخصائي “أسامة الجامع” في تصريح لقناة روتانة خليجية أن النسبة التي قدمها عن المـ.رضى السعوديين تعتمد على دراسة تم نشرها في أحد المؤتمرات داخل المملكة، مضيفاً أنه على سبيل المثال فإن 70% من المصـ.ابين بالاكـ.تئاب لا يدرون أن لديهم اكـ.تئاب أصلاً.

ولفت “الجامع” أن الاكـ.تئاب منتشر بين السعوديين وعلى المجتمع أن يعرف ضرورة العلاج النفسي وأنه شيء طبيعي وليس وصمة عـ.ار، منوهاً في الوقت نفسه بأن المـ.رضى لا يلجأون إلى الطبـ.يب إلا في وقت متأخر وعلى سبيل المثال فإن من يعـ.انون من الوسواس القهري داخل السعودية وبحسب دراسة أكاديمية يلجأون للطـ.بيب بعد 7 سنوات من المعـ.اناة.

ودعا الأخصائي السعوديين إلى الوعي بأن العلاج النفسي هو أمر طبيعي وليس عيباً او عـ.اراً لأن الأمـ.راض النفسية تشبه الأمـ.راض العضـ.وية وتؤثر على حيـ.اة الإنسان.

يذكر أن إحصائيات عديدة وتقارير طـ.بية غير رسمية تحدثت عن انتشار الأمـ.راض النفسية المختلفة داخل السعودية لأسباب عديدة منها قلة فرص العمل وازدياد عدد السكان ونقص المردود المادي الذي يسبب الضـ.غوط النفسية على الأسر والأفراد وارتفاع حالات الطـ.لاق بشكل كبير، وكل ذلك أدى إلى تفـ.شي الأمـ.راض النفسية.

يشار إلى أن انتشار المـ.خـ.درات بشكل كبير داخل الأوساط السعودية وفقاً لوسائل إعلام غربية أدت إلى تفـ.شي مـ.رض الاكـ.تئاب بشكل كبير بين السعوديين وهذا المـ.رض يؤثر على بعض الموصلات العصبية في المخ.

Advertisements