تخطى إلى المحتوى

وزير نفط داعش يكشف عن مكان وجود البغدادي في سوريا

4363646

كشف وزير نفط داعـ.ش أسامة عويد الصالح، عن مكان وجود زعيم تنظيم “داعـ.ش” الإرهـ.ابي أبو بكر البغدادي داخل الأراضي السورية.

وذكرت “روسيا اليوم” أن وزير نفط داعش المعـ.تقل لدى “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) منذ 11 شهر قال أن البغدادي متواجد بالمناطق السورية التي تسيطر عليها تركيا (في إشارة إلى إدلب وجوارها) أو المتاخمة لها.

وتابع قائلاً أن “الصلات بين التنظيم والقوات المسيـ.طرة في هذه المناطق خـ.لقت عـ.لاقة معقدة قدمت تسهيلات كثيرة للتنظيم لبيع مسـ.روقاته وتجديد ترسانته من الأسلحة”.

كما كشف وزير نفط داعـ.ش أن التنظيم هـ.رّب نحو 40 طنا من الذهب من الموصل إلى سوريا وأماكن أخرى.

وأوضح أن التنظيم تمكن من تهـ.ريب أطنان من الذهب وكميات كبيرة من المنقولات والمواد الثمينة التي استـ.ولى عليها خلال سيـ.طرته على مناطق شمال العراق.

من جهته، قال المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية “قسد” مصطفى بالي، الذي نشر سلسلة تغريدات على موقع “تويتر”، أن “داعـ.ش” مول عملياته من خلال تهـ.ريب هذه المسـ.روقات العراقية.

وكانت “قسد” أعلنت في آذار الماضي، عن زوال تنظيم “داعـ.ش” في سوريا، عقب سيـ.طرتها على آخر جيب للتنظيم في الباغوز بريف ديرالزور ، بعد عملية عسكرية استمرت أشهر مدعومة من “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن.

Advertisements