تخطى إلى المحتوى

سوريا ..طالب يبلغ من العمر 13 عاماً يحضر ما لا يمكن توقعه إلى الصف (تفاصيل)

15829 large

عرّض طالب في محافظة السويداء مدرسة إعدادية للخـ.طر بعد إحضاره قنبلة يدوية معه وإدخالها إلى صفه .

وقال مدير التربية في محافظة السويداء بسام أبو محمود لتلفزيون الخبر إن الطفل الذي يبلغ من العمر 13 عاماً وهو في الصف السابع، أقدم على جلب قنـ.بلة يدوية معه إلى مدرسة “هايل الحمد” الإعدادية، الواقعة في قرية الكفر التابعة لمحافظة السويداء.

وبين أبو محمود أن الطالب أدخل القـ.نبلة دون أن ينتبه له أحد، وقبل انتهاء الدوام الرسمي، طلب من زميلتين له حمل حقيبته وإخراجها إلى فناء المدرسة، مما لفت انتباه الموجهات في المدرسة، وتم استدعاء الطالبتين وتفتيش حقائبهن لتسقط منها القنـ.بلة، ما تسبب في حـ.الة ذعـ.ر في المدرسة، خـ.وفاً من انفـ.جارها”.

وبمجرد أن تم العثور على القـ.نبلة اليدوية في حقيبة الطالب، استـ.نفر الكادر التعليمي والإداري في المدرسة خـ.وفاً من حدوث أي ضـ.رر للطالب نفسه أو طلاب آخرون.

واكتفت إدارة المدرسة بتبليغ مخفر الشرطة الذي استدعى بدوره والد الفتى، والذي تفـ.اجأ بدوره من حيازة ابنه لقنـ.بلة في حقيبته.

ولفت مدير تربية السويداء إلى أنه ليس باستطاعتهم أخذ أي إجراء قانوني بحق الطفل كونه “حدث”، وجل ما يمكن فعله هو نقل الطالب إلى مدرسة أخرى، مضيفاً: “الإجراء القانوني يجب أن يتخذ بحق والد الطفل،

يذكر أنه تم تسجيل عدة إصـ.ابات وحـ.الات وفـ.اة لأطفال في محافظة السويداء سببها انتشار الأسلـ.حة العشوائية، كان آخرها إصـ.ابة 3 أطفال أشقاء بجـ.روح خطـ.يرة إثر انفـ.جار جـ.سم مجهول في حديقة منزلهم تبين فيما بعد أنه قنبـ.لة يدوية.

Advertisements