تخطى إلى المحتوى

محروقات دمشق توضح حقيقة وجود سعرين للبنزين في سوريا .

بنزين

نفى مدير عام شركة محروقات مصطفى حصوية، ما تم تداوله عن وضع سعرين للبنزين بموجب البطاقة الذكية في سوريا ، واصفاً تلك الأنباء بأنها “جهد شخصي من قبل البعض”.

وفي تصريحه لإذاعة ميلودي إف إم، أكد حصوية أنه ليس لدى شركة محروقات علم بتلك الأنباء المتداولة فيما يتعلق بسعر البنزين وكميته التي أُشيع أنها ستحدد لكل آلية وفق “البطاقة الذكية”.

إذ أكد حصوية أن المشتقات النفطية مدعومة حتى الآن ومن أراد استهلاك 1000 ليتر من حقه ذلك لكن الحكومة لن تدعمه كما تدعم من يستهلك 100 أو 200 ليتر.

ولفت مدير عام محروقات إلى أن مثل هكذا قرار وفي حال صدوره، فستتم دراسته بشكل جيد من قبل الحكومة وبحسب استطاعة كل سيارة وعدد الآليات والاستهلاك الوسطي للشريحة العظمى من المجتمع، وستكون هناك عدالة في التوزيع.

وكانت مواقع محلية نقلت عن ” مصادرها ” في محروقات دمشق أنه تم خلال جلسة نقاش حضرها رئيس الحكومة السورية المهندس عماد خميس، دراسة وضع سعرين لمادة البنزين الأول السعر المدعوم وفق البطاقة الذكية وبناء عليه فإن حصة المركبات من البنزين المدعوم ستتراجع من 200 ليتر شهرياً إلى حدود 100 ليتر أو 120 ليتر بالحد الأعلى، والكميات التي سيتم اعتمادها بالسعر المدعوم ستطال أكثر من مليون و 700 ألف سيارة، أما الكميات التي ستحصل عليها المركبات فوق هذه الكمية ستكون بسعر حر”.

Advertisements