تخطى إلى المحتوى

مصادر توضح حقيقة اكتشاف كهف في دمشق ( صورة )

الكهف

أثـ.ارت صورة تحمـ.ل عبارة ” اكتشاف كهف في دمشق ” جـ.دلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تحدثت بعض الصفحات عن أن “الكهف” تم اكتشافه تحديداً في منطقة ركن الدين.

وبعد انتشار الصورة أكد ناشطون أن “الكهف تم ردمه من قبل مجلس محافظة دمشق دون فحصه أو توثيقه”.

ونفى مصدر في مديرية الصـ.رف الصـ.حي لتلفزيون “الخبر” أن تكون الصورة المنتشر هي صورة كهف في دمشق ، مؤكداً أنها حفرة أو “تكهف” ليس إلا.

المصدر أرجع سبب هذا “التكهّف” لكون المنطقة جبلية انهـ.دامية، ويوجد فالق فيها، وظهرت الحفرة بسبب الأمطار الغزيرة”، منوهاً بأن عمق التكهّف تخطى الـ 10 أمتار، بطول مترين وعـ.رض نصف المتر.

الكهف2

ورأى المصدر أن ظهور التكهّف في الشارع، أي تحت “الزفت” لا يشكل خطـ.ورة، لك لو أنه كان تحت بناء سكني لكان سبب خطـ.ورة كبيرة، وبناء على ذلك قام مجلس محافظة دمشق بردم التكهف بعد تدعيمه بشكل كامل عبر “البيتون”.

وشهدت العاصمة دمشق خلال الشتاء الحالي عدة منخـ.فضات جوية تمثلت بأمطار غزيرة نتج عنها سيـ.ول وفيضـ.انات حتى، إلا أن منطقة ركن الدين كانت الأشد تأثـ.يراً بتلك السيول بسبب طبيعة المنطقة الجبلية، ففي نيسان الماضي كشفت الأمطار الغزيرة عيوب البنى التحتية في المنطقة بعد عاصـ.فة سـ.ببت أضـ.راراً كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة، تم توثيقها بمقاطع فيديو عكست الحـ,الة السيـ.ئة وكيف غمـ.رت المياه بعض السيارات في الطريق.

Advertisements