تخطى إلى المحتوى

مشفى الفيحاء في دمشق تعلن إغلاق أبوابها أمام المرضى لسبب غريب !

photo 2019 04 01 20 22 07

أعلنت مشـ.فى الفيحاء في دمشق يوم الاثنين، أنها أوقفت استقبال المرضى بدءاً من 1 نيسان الجاري .

وأوضحت المشـ.فى عبر صفحتها في موقع “فيسبوك” أن ذلك جاء بناءً على ” قرار قاضي التنفيذ بسبب خلاف على عقد إنشاء و استثمار مشفى الفيحاء مع منظمة الهلال الاحمر العربي السوري”.

من جهته، قال مصدر خاص في وزارة الصحة لموقع “الوطن أون لاين” أنه “ليس صحيحاً ما يروج عن إغلاق مشـ.فى الفيحاء لأسباب صحية أو فنية تتعلق بعمل المشـ.فى”.

وبحسب المصدر فإن السبب يعود إلى خـ.لاف مدني بين مالك العقار وهو “الهلال الأحمر العربي السوري” و الجهة المستثمرة وهي جهة خاصة.

من جهتهم ، أثـ.ار إغلاق المشـ.فى لخـ.لاف عقاري جـ.دلا ً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي السوري ، واعتبر بعض المعترضون أن علاج المـ.رضى والحالات الإسعافية وانقاذ حياة الآخرين يبقى لها الأولية ، وهي أهم من تنفيذ قرار قضائي .

في حين علّق البعض الآخر على منشور مشـ.فى الفيحاء أنهم مع قرار الإغلاق نظرا لبعض الخدمات السيئة التي يقدمها المشـ.فى أو حتى من ناحية النظافة .

يشار أن مشـ.فى الفيحاء تأسس عام 2012 م في دمشق بسعة 130 سرير و قام بتصميمه مهندسون مختصون في بناء المستشفيات وفق أحدث الأنظمة العالمية في بناء المستشفيات ويعتبر من المراكز الطبية الرائدة في الوطن العربي.

Advertisements