تخطى إلى المحتوى

أصيـ.بت الفتاة بجـ.روح بعد شتـ.ائم ومحاولة نـ.زع حجاب فتاة في اضنة

شتائم ومحاولة نزع حجاب فتاة في طريق عام بأضنة جنوب تركيا

أصـ.يبت الفتاة بجـ.روح بعد شتـ.ائم ومحاولة نـ.زع حجاب فتاة في اضنة ، وثقت عدسات كاميرا مراقبة أمنية في مدينة أضنة جنوب تركيا، لحظات اعتـ.داء سيّدة على فتاتين مارتين في طريق عام ومحاولة نـ.زع حجاب إحداهن.

وتعـ.رضت السيدة للفتاتين “يارين ديمير” (19 عامًا) وصديقتها “سوميا أوزتيكين” (20 عامًا)، بالسباب، وحاولت نـ.زع حجاب إحداهن.

وقـ.عت الحـ.ادثة على الرصيف قرب متجر وسط تشوكوروفا يوم الأربعاء الماضي، بحسب وكالة “I H A”.

فعندما بدأت السيدة بكيل الشتـ.ائم للفتاتين استدارت إحداهن لتسألها عن سلوكها المفاجئ، فتعـ.رضت لها بالاعـ.تداء البدني، ثم حاولت نـ.زع حجابها.

وأصيـ.بت الفتاة بجـ.روح، قبل أن يتدخل المارة الذين تصادف وجودهم قرب المكان للفصل بينهن، وولت السيدة هـ.اربة بعدما أجرت إحدى الفتاتين اتصالا بالشرطة.

وشارك والد “يارين دمير”، صورة توثق لحظات من الاعتـ.داء على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انتابت النشطاء موجة غضـ.ب من تصرف السيدة.

وقال “يارين ديمير” في تصريحات حول الحـ.ادث، إنها ورفيقتها تعـ.رضن للهـ.جوم وهن في طريق عودتهن من زيارة اجتماعية، مضيفة أن “المرأة وجهت اللعـ.نات والإهـ.انات لنا”.

وتابعت أنها حاولت إقناع المرأة بأن الحجاب أمر إلهي نلتزم به، لكنها زادت في هجـ.ومها وتعـ.رضت لنا بالاعـ.تداء البدني، قبل أن يتدخل المارّة للفصل بيننا.

بدوره، تقدم والد “يارين ديمير”، بشـ.كوى جنائية إلى مكتب المدعي العام ضد السيدة لأخذ المقتضى القانوني بحقها، مدافعًا عن ارتداء ابنته للحجاب وأكد أن الاعتـ.داء على غطاء الرأس هو اعتـ.داء على الإسلام بشكل عام.

Advertisements