تخطى إلى المحتوى

قراصـ.نة أتراك يختـ.رقون مواقع ومخدمات انترنت مصرية ويبثون رسائل ضـ.د السيـ.سي

53b9c483 3676 4408 bcc0 1afcd01119dc 16x9 1200x676

قراصـ.نة أتراك يختـ.رقون مواقع ومخدمات انترنت مصرية ويبثون رسائل ضـ.د السيـ.سي ، اخترق مجموعة قراصـ.نة أتراك يُطـ.لقون على أنفسهم اسم “ANKA Neferler” عدة مواقع ومخدمات انترنيت مصرية ، وبثوا محتـ.وى من الرسائل مناهـ.ضة للرئيس عبد الفتاح السيسي على خلفية قضية تتعلق بإعـ.دام أشخاص قيل أنهم من جماعة “إخوان المسلمين”.

وذكرت صحيفة “يني عقد” التركية أن القراصـ.نة الأتراك اختـ.رقوا مزودي خدمات إنترنت و عدة مواقع في مصر وحصلوا على كم من المعلومات ومن ثم بعثوا رسائل مناهـ.ضة للرئيس السيسي، إلى عدد من المصريين.

كما اختـ.رقوا مزود خدمة الجامعة الألمانية في القاهرة، وحصلوا منه على بيانات من ثم بثوا رسائل من مزود الخدمة إلى الطلبة وأعضاء هيئة التدريس عبروا خلالها عن آرائهم، بحسب الصحيفة.

وأضافت أن القراصـ.نة بعثوا أيضا رسائل من مزود خدمة الجامعة إلى عدد من المصريين ذكروا خلالها أن “الجيش المصري بقيادة السيسي استـ.هدف أمن واستقرار جماعة الإخوان المسلمين بطرق غير قانونية”.

وجاء هـ.جوم القراصـ.نة على مواقع الانترنيت المصرية ردا على إعـ.دام الدولة المصرية مجموعة أشخاص قيل أنهم من جماعة “الإخوان المسلمين” فيما يعرف بـ”قضية النائب العام”.

وأعدمت السلطات المصرية في شباط الماضي 6 أشخاص اتهمتهم بالتـ.ورط في اغتـ.يال النائب العام السابق، هشام بركات، كما نفذت حكم الإعـ.دام بحق 3 آخرين أدينوا في قضية مقـ.تل اللواء نبيل فراج بكرداسة غرب القاهرة.

وأدين الأشخاص التسعة بالضلوع في اغتـ.يال النائب العام السابق عام 2015، لكنهم قالوا خلال المحاكمة إنهم تعرضوا للإخفاء القسري والتع،.ذيب للإـ.دلاء بالاعترافات، وعلى الرغم من ذلك نُقلوا إلى سـ.جن الاستئناف لتنفيذ حكم الإعـ.دام.

وكانت منظمة “العفو الدولية” طالبت سابقاً الدولة المصرية بأن توقف إجراءات تنفيذ حكم إعـ.دام السجناء التسعة.

قراصـ.نة أتراك يختـ.رقون مواقع ومخدمات انترنت مصرية ويبثون رسائل ضـ.د السيـ.سي

Advertisements