تخطى إلى المحتوى

الأردن يصدر قرارا ً يخص السيارات السورية المخـ.الفة والمتواجده على أراضيه

نصيب 1

أعلنت الحكومة الأردنية عن منح مهلة، شهر واحد، لمالكي السيارات السورية الخاصة والعامة والشاحنات المتواجدة بشكل مخـ.الف في الأردن ، من أجل التقدم والمصالحة عليها، ليتم إعفاؤها من الغـ.رامات المالية المترتبة عليها.

وبناء على قرار مجلس الوزراء في الأردن ، دعت دائرة الجمارك في عمان مالكي السيارات السورية المخـ.الفة إلى الاستفادة من المهلة المحددة، والتي تنتهي في 13 نيسان المقبل.

وبحسب صحيفة الدستور الأردنية، أنه وبموجب القرار الجديد، سيتم إعفاء السيارات السورية المخـ.الفة من غـ.رامات رسوم الترخيص، وتجـ.اوز مدقة الإقامة داخل المملكة، وذلك بسبب اغـ.لاق الحدود بين الأردن وسورية، خلال السنوات السابقة.

وكانت الحكومة الأردنية، قد سمحت مؤخـ.راً بدخول السيارات المملوكة للسوريين إلى الأردن، سواء تلك التي تحـ.مل لوحات سورية أو أجنبية، أسوة بغيرها من المركبات، بعدما كان الدخـ.ول مقتصراً على السيارات العامة.

يأتي ذلك مع تجديد مديرية نقل درعا في بداية العام الحالي رخصة نحو 400 سيارة لنقل الركاب على خط “درعا – الأردن”، في حين بلغ عدد المركبات المخاـ.لفة والعائدة عبر معبر نصيب 240 مركبة، وتتم تسوية وضعها وفقاً للمرسوم رقم 14 لعام 2014.

يذكر أن معبر نصيب بين سوريا والأردن افتتح منتصف تشرين الأول العام الماضي، بعد توقف استمر لأكثر من ثلاثة أعوام، نتيجة سيـ.طرة الفصـ.ائل الإرهـ.ابـ.ية على أجزاء من مدينة درعا.

Advertisements