تخطى إلى المحتوى

ألمانيا .. القبض على عصـ.ابة لتجارة الحـ.شيـ.ش يترأسها شاب سوري

ألقت السلطات في ألمانيا القبض على عصـ.ابة يترأسها سوري بجـ.رم تجارة المـ.خدـ.رات في مدينة هانوفر، حيث اعتبرت من أكبر العمليات التي تنفذها الشرطة في مكـ.افحة المـ.خـ.درات.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية، العصـ.ابة مكونة من 13 شخص تم القبـ.ض عليهم خلال مـ.داهمة أحد الأماكن في هانوفر وهو عبارة عن أربع 4 مزارع للحـ.شيـ.ش، حيث تم مصادرة 30 كيلوغراما من مادة “الميرغوانا” المـ.خدرة وبندقيتين و4 أسلحة فردية وذخيرة.

و يوحد ضمن المجموعة التي تم القبـ.ض عليها 5 أعضاء من جمعية الروكر”أخوة حتى المـ.وت” والتي يتزعمها أفغاني.. سبق وأن اعتـ.قل في عام 2017، وعندها خرج بكفالة مالية، بحسب الصحيفة.

وأما عناصر الشبكة الآخرين فهي من الأجانب يتزعمها شاب سوري 35 عاما، وهؤلاء من خطط لزراعة الحـ.شيـ.ش والتجارة به، ولم يتبين إذا كان السوري لاجئا أم أنه كان مقيما في ألمانيا منذ وقت طويل.

ويُعد تعـ.اطي الحـ.شيـ.ش ليس ممنوعا في ألمانيا ولكن التجارة به ممنوعة، كما أن هناك دولا أوروبية سمحت بتناول مادة الحـ.شـ.يش في الأماكن العامة ضمن مقاهٍ مرخص لها كما في هولندا.

وسبق أن ألقت السلطات الألمانية القـ.بض على عدد من السوريين لارتـ.كابهم عمـ.ليات جرمـ.ية مختلفة كالسـ.رقة و الاغـ.تـ.صاب و القـ.تل ، حيث يعتبر السوريون ثالث أكبر جالية في ألمانية بعد الأتراك و البولنديين.

Advertisements