تخطى إلى المحتوى

أردوغان يتلو القران من أحد مساجد هاتاي بين المصلين (فيديو)

WhatsApp Image 2019 03 12 at 2.16.23 PM

تداولت وسائل إعلام تركية مقطع فيديو للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهو يتلو آيات من القرآن الكريم في أحد مساجد منطقة اسكندرون بولاية هاتاي جنوب البلاد.

وبحسب ما ترجمت الوسيلة عن موقع “ميغا هبر” التركي فقد قرأ الرئيس أردوغان آيات من سورة البقرة من “القرآن الكريم” في مسجد نيهال أتاكاش بمنطقة اسكندرون التابعة لولاية هاتاي بعد أدائه صلاة العشاء مع المواطنين.

وأوضح الموقع التركي أن الرئيس أردوغان لاقى اهتماماً بالغاً من قبل المواطنين الحاضرين داخل المسجد وقدم هدية هي عبارة عن آيات من القرآن الكريم للرجل الخير الذي ساهم في دعم بناء الجامع.

وأثناء تلاوة أردوغان لآيات من القرآن الكريم قام عدد من المواطنين بتصوير مقاطع فيديو وصور ثم شاركوها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أنه مزج طراز العمارة السلجوقية والعثمانية والعمارة الهندسية الحديثة في تصميم مسجد نيهال أتاكاش .

ويعد أحد المساجد النادرة في تركيا.

اقرأ أيضاً أردوغان يرد على من لم يسمع لصوت الأذان

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تلاوة أردوغان لآيات من القرآن الكريم في المسجد المذكور معبرين عن تقديرهم لشخصية الرئيس المتواجد وسط الشعب.

كما حظي الفيديو بمشاركة واسعة من قبل شخصيات سياسية وإعلامية ومواطنين أتراك على صفحاتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وسبق أن انتشرت العديد من المقاطع المصورة تظهر الرئيس أردوغان وهو يقرأ آيات من القرآن الكريم بصوت عذب في افتتاح مساجد أو في مناسبات عديدة .

ترجمة وتحرير موقع الوسيلة

Advertisements