تخطى إلى المحتوى

أسهل 7 لغات في العالم

welcome 905562 1920

يعتبر تعلم اللغة ممتع جدًا ومفيد في الكثير من النواحي الأساسية لتطور الأطفال ولتحقيق النجاح في المستقبل للشباب

فهو ينقل إليهم المزايا المعرفية، فضلًا عن تعزيز المهارات الأساسية للحياة مثل التعاطف والقدرة على التكيف والمرونة. تكون هذه المهارات جذابة لأي شخص، ولكن تكون ذو أهمية خاصة في المستقبل، وبالنسبة لأولئك الذين يحلمون بالعمل أو العيش أو السفر إلى الخارج.

تعلم لغة جديدة ليس مهمة سهلة، فهو أمر يتطلب دافعاً وإصراراً وإلتزاماً. لكن، يبقى تعلم بعض اللغات أسهل من غيرها.

وإليكم 7 من اسهل اللغات في العالم

1 – اللغة الإنجليزية

board 64269 1920


هل تتحدث الإنجليزية ؟

هي اللغة الأشهر والأكثر استخداماً في العالم، ما يجعل ممارستها والتمرّن عليها سهلاً جداً. كلماتها قصيرة، ولا تفرق بين الذكر أو الأنثى في المخاطبة. تعتبر الإنجليزية اللغة الأم لـ 360 مليون شخص حول العالم، وعدد اللذين يتقنونها يقارب لـ 2 مليار متحدث — أي ثلث سكان العالم.

2 – اللغة الدنماركية

اللغة الدنماركية (بالدنماركية:Dansk) هي لغة الدنمارك الرسمية وإحدى اللغات الإسكندنافية،وهي لغة ذات قواعد نحويّة سهلة، وتحتوي على العديد من المُفردات الجرمانيّة.

3 – اللغة الفرنسية

اللغة الفرنسية: هي اللغة الأم لأكثر من 100 ميلون شخص، وتعتبر اللغة الرسمية في 28 بلداً في القارات السبع. وهذا يعني أنك تستطيع ممارسة اللغة الفرنسية في كل مكان تذهب إليه تقريباً، ويجب عليك هذا!وهي من اللغات الرومانسيّة، وذات مفردات قريبة من اللغة الإنجليزيّة تمنحُها طابع البساطة والسهولة.

4 – اللغة الإيطالية

اللغة الإيطالية: تراوح أعداد متحدثي الإيطالية ما بين 70 مليون و125 مليون نسمة حول العالم، يوجدون في إيطاليا وسويسرا ومالطا، و25 دولة أخرى. ورغم تشابه قواعد اللغة الإيطالية بقواعد بقية اللغات الرومانسية، إلا أن عدد الأفعال فيها أقل مقارنة باللغة الفرنسية والأسبانية. وتُلفظ كلماتها كما تُكتب ممّا يجعلها سهلة التعلم.ولا شك بأنك تعرف بعض الكلمات الإيطالية، مثل “سباجيتي” و”بيتزا” .

5 – اللغة البرتغاليّة

اللغة البرتغاليّة: هي لغة رومانسية نشأت في مايعرف الآن بغاليسيا (إسبانيا) وشمال دولة البرتغال الحالية مشتقة من اللغة اللاتينية انتشرت في جميع أنحاء العالم وهي اليوم واحدة من اللغات الرئيسة في العالم وفي المرتبة السادسة من حيث عدد المتكلمين بها كلغة أم (أكثر من 200مليون نسمة)وهي أيضا لغة رئيسة في أفريقيا وهي اللغة الرسمية في تسعة بلدان وتحتوي على أحرف جرّ واستفهام قليلة وبسيطة الاستخدام، ومن السهل تذكُّرها.

6 – اللغة الإسبانية

اللغة الأسبانية (بالإسبانية: Español) هي اللغة الرسمية للمملكة الأسبانية وهي أيضاً الرسمية لمعظم بلدان أمريكا اللاتينية، وإحدى اللغتين اللتين يتكلم بهما سكان بورتوريكو ويتكلم اللغة الأسبانية مابين 322 إلى 400 مليون شخص كلغة أم على النطاق العالمي، وهي أكثر اللغات الرومانسية رواجاً.وهي لغة سهلة النطق، حيث تحتوي على عشرة أحرف صوتيّة فقط، وتُلفظ الكلمات فيها كما تُكتب، وتُعتبر قواعدها النحويّة سهلةً مُقارنةً باللغات الرومانسيّة الأخرى، وتعدّ الإسبانية اللغة الأكثر انتشاراً في العالم.

7 – لغة سواحلية

السواحلية كما تُعرف باسم اللسان السواحلي هي لغة بانتو تنتشر على سواحل أفريقيا الشرقية، وهي لغة رسمية لكينيا وتنزانيا وأوغندا وإحدى اللغات الوطنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، كما أنها اللغة الأم للشعب سواحيلي، وهي لغة قبائل البانتو، وتعتبر بوابة عبور للثقافة الأفريقية. وتجد في هذه اللغة الأثر الواضح للغة العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والبرتغالية. ولا تعتمد هذه اللغة على تصريف الأفعال والنحو كثيراً، بقدر اعتمادها على أصل الكلمة وعلى الوصف التفصيلي لإيصال المعنى. وتعد السواحيلي اللغة الأكثر استخداماً في القارة الأفريقية بعد اللغة العربية.

Advertisements