تخطى إلى المحتوى

ماذا قال أردوغان في افتتاح قمة “اسطنبول الرباعية” حول سوريا؟

  • أخبار
٢٠١٨١٠٢٧ ١٨٤٤٣٦

قال الرئيس (رجب طيب أردوغان) السبت، إن أنظار العالم والشعب السوري متوجهة الآن إلى قمة إسطنبول الرباعية حول سوريا، داعيا إلى “التحرك بشكل بناء وعدم تخييب الآمال”.

وأضاف (أردوغان) خلال كلمة له في الجزء المفتوح للإعلام من افتتاح القمة الرباعية التي انطلقت في وقت سابق اليوم، “أنظار العالم كله وفي مقدمته أشقاؤنا السوريون متوجهة الآن إلى هذا الاجتماع، وواثق بأننا لن نخيب الآمال بهذا الخصوص من خلال التحرك عبر مفهوم بناء، لأن سوريا تأتي في أولوية مواضيعنا خلال استشاراتنا مع بوتين”، بحسب وكالة الأناضول.

وتابع (أردوغان) “لقد أبدينا اهتمامنا دوما بالتواصل الوثيق مع السيد ماكرون والسيدة ميركل، وإعلامهم بتفاصيل العملية والتطورات في سوريا”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية (إبراهيم قالن) قال أمس (الجمعة) إنه يأمل أن تضع قمة إسطنبول الرباعية “خارطة طريق لتسوية سياسية في سوريا”.

وأضاف “نأمل من هذه القمة اتخاذ الخطوات، وإعلان خارطة الطريق نحو التسوية السياسية في سوريا بشكل واضح، إلى جانب تشكيل لجنة صياغة الدستور”، وفق وكالة الأناضول.
وأكد أن من أولوياتهم في هذه القمة إيجاد حل سياسي، وليس عسكريا في سوريا.

وأوضح (قالن) أن من بين القضايا التي سيتم بحثها في القمة صيغ الحلول القابلة للتطبيق في سوريا، والحفاظ على الاتفاق حول إدلب، وطرح الانتهاكات العسكرية التي تتم من قبل نظام الأسد.

Advertisements